رقم الخبر: 217574 تاريخ النشر: نيسان 22, 2018 الوقت: 00:14 الاقسام: محليات  
إطلاق نار كثيف بالقرب من القصر الملكي السعودي بالرياض + فيديو
وأنباء عن نقل سلمان لملجأ آمن

إطلاق نار كثيف بالقرب من القصر الملكي السعودي بالرياض + فيديو

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر خلالها أصوات إطلاق نار داخل القصر الملكي السعودي في الرياض.

وتحدثت أنباء عن نقل الملك سلمان ملك السعودية الى ملجأ في القاعدة الجوية بعد اطلاق النار في القصر الملكي.

وقيل أن القصر الذي سمعت فيه اصوات اطلاق نار يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، غانم الدوسري، مقاطع فيديو تظهر إطلاق النار بالقرب من قصر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد الدوسري، أنه علم من مصدر في الديوان الملكي، قيام الجهات المعنية بنقل العاهل السعودي إلى قاعدة جوية عسكرية لحمايته.

من جهتها، أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول سعودي، ادعائه بأن الملك سلمان لم يكن بالقصر الملكي لحظة تعامل القوات السعودية مع الطائرة دون طيار مسيرة ترفيهية بمنطقة الخزامي قرب القصر الملكي بالعاصمة الرياض.

وأضافت رويترز أن الملك سلمان كان بمزرعته بالدرعية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول سعودي لم تسمه إن قوات الأمن أسقطت "طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة في حي الخزامي الذي توجد به قصور ملكية".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن القوات الأمنية أسقطت طائرة بلا طيار جانب القصور الملكية في منطقة الخزامي،  مضيفا ان الجهات المختصة بدأت تحقيقا حول ملابسات الواقعة.

بينما صرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة 19 و50 دقيقة من مساء السبت، لاحظت إحدى نقاط الأمن بحي الخزامي بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع درون.

وتحدثت أنباء بأن القوات الأميركية المتواجدة بالرياض نقلت الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان الى مكان آمن للحفاظ عليهم.

كما ذكرت بعض المصادر أن الأجواء اغلقت تماما أمام رحلات الطيران التجارية والعسكرية، وأن الحرس الملكي لإبن سلمان سيطر على كل المفارز الأمنية في الرياض وقام بتحليق مروحياته فوق مدينة الرياض.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر إطلاق نار كثيف قرب القصور الملكية في منطقة الخزامي، وتحدث الناشطون على ان هناك اشتباكات دارت بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الحرس الملكي وقوات اخرى وصفوها بالمجهولة.

وتصدّر هاشتاغ (اطلاق_نار_في_حي_الخزامي) موقع "تويتر" في السعودية خلال فترة قصيرة. كما لٌحظ انتشار هذا الوسم في العديد من الدول الاخرى بشكل سريع.

وقال الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان غانم الدوسري أن هناك أنباء عن نقل الملك سلمان إلى ملجأ في القاعدة الجوية في الرياض لحمايته. وقال مغردون انه خلال الساعات المقبلة ستظهر حركة الامراء الاحرار من جديد.

وأكد الدوسري، أنه علم من مصدر في الديوان الملكي، قيام الجهات المعنية بنقل العاهل السعودي إلى قاعدة جوية عسكرية لحمايته.

بدوره غرّد الناشط السعودي المشهور "مجتهد" ان الاشتباكات في القصر الملكي في العاصمة الرياض تحتدم وسط غموض حول هروب الملك سلمان من القصر المستهدف.

من جهتها افادت مصادر سعودية ان القصر الذي حدث فيه اطلاق نار هو مقر إقامة ولي العهد محمد بن سلمان.

ولم يصدر أي بيان من الديوان الملكي السعودي للتعليق على الأخبار المتداولة، كما لم تنقل اي وسيلة اعلامية انباء واضحة وصريحة عن الحادثة. مما دفع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الى التحدث على ان هناك غموض عن مصير الملك سلمان، وعلقوا قائلين ان الغموض الذي يبديه الديوان الملكي حيال هذه الحادثة يشير الى ان هناك ضعف كبير داخل أمن القصور الملكية، وانه ربما تكون محاولة انقلاب من قبل الامراء في العائلة الحاكمة على الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان، خاصة ان مصير الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان مجهول حتى اللحظة.

كما تسائل مراقبون كيف لطائرة صغيرة ان تخترق نظام الرادار السعودي الخاص بالحماية الملكية وتهدد قصر الملك. اضافة الى ان مثل هذه الطائرات يتعامل معها الكترونيا فلماذا تم التعامل معها بالمضادات الارضية؟

 

إطلاق نار كثيف بالقرب من القصر الملكي السعودي بالرياض
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6468 sec