رقم الخبر: 217561 تاريخ النشر: نيسان 21, 2018 الوقت: 19:12 الاقسام: محليات  
رئيس الوزراء السويدي السابق: إيران كان لها دور كبير في محاربة داعش

رئيس الوزراء السويدي السابق: إيران كان لها دور كبير في محاربة داعش

أكد رئيس الوزراء السويدي السابق، أن إيران كان لها دور كبير في محاربة داعش، محذرا من مخططات أميركا لتغيير نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي مقال له، نشرته صحيفة واشنطن بوست الاميركية، حذر كارل بيلت، إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب من القيام بأي محاولات لتغيير النظام في ايران. وكتب: يبدو ان الولايات المتحدة ومن خلال التغييرات الجديدة في بعض المناصب بالبيت الأبيض وأيضا من خلال التحريض الذي يمارسه قادة الكيان الصهيوني والسعودية، يبدو انها اعتمدت سياسة تغيير النظام الحاكم في ايران.
وقال: إن ايران من المؤكد لديها القدرة أكثر مما شاهدناها حتى الآن على زعزعة الاستقرار في العراق وأفغانستان والخليج (الفارسي)، وقد تكون هذه القدرة أكبر من مجموع قدرات أميركا والسعودية و(اسرائيل) على زعزعة الاستقرار في ايران.
وفي جانب آخر من مقاله، كتب بيلت: إن لإيران مصالح أمنية أساسية في العراق وافغانستان لا يمكن تجاهلها.. ولابد من تشجيع إيران بأن تقوم بتعزيز السيادة الوطنية ووحدة التراب في هذين البلدين. وفي مجال محاربة داعش، هناك تقارب واضح بين سياسات الدول الغربية وايران، ولا يوجد أدنى شك في أن ايران قامت بدور كبير (في محاربة داعش).
ولفت رئيس الوزراء السويدي السابق الى ان متابعة سياسة تغيير النظام في ايران ستؤدي الى زيادة التوتر في منطقة غرب آسيا الأمر الذي سيعرض أمن اوروبا للخطر أيضا.
وأردف: لا توجد محيطات بين اوروبا والشرق الاوسط (غرب آسيا).. ولا تنحصر خياراتنا في إنشاء حواجز.. فالشرق الأوسط جزء من مجتمعاتنا، وان المزيد من الصراعات والفوضى في هذه المنطقة، سيهدد بشكل مباشر الأمن في اوروبا.. وإن متابعة مخطط تغيير النظام لن تؤدي الا الى تفاقم التوتر في منطقة ملتهبة بالأساس.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3565 sec