رقم الخبر: 217537 تاريخ النشر: نيسان 21, 2018 الوقت: 18:40 الاقسام: اقتصاد  
حجم الصادرات الإيرانية إلى باكستان ترتفع بنسبة 16%
خلال العام الإيراني الماضي

حجم الصادرات الإيرانية إلى باكستان ترتفع بنسبة 16%

أعلن الملحق التجاري للجمهورية الاسلامية الايرانية في باكستان عن ارتفاع حجم الصادرات الايرانية الى باكستان خلال العام الايراني الماضي (انتهى 20 مارس/ آذار) بنسبة 16 بالمائة مقارنة للعام الأسبق.

وأضاف مراد نعمتي زرغران، السبت، في تصريح لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): ان حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان سجل هو الآخر ارتفاعاً بنسبة 15 بالمائة خلال العام الماضي. وأشار الى زيادة حضور الوفود الاقتصادية الايرانية والباكستانية الرفيعة المستوى، وقال: ان حجم التبادل التجاري بلغ العام الماضي ملياراً و336 مليون دولار بزيادة 15 بالمائة.

وصرح نعمتي زركران بأن صادرات السلع من الجمهورية الاسلامية الايرانية ارتفعت العام الماضي بنسبة 16 بالمائة من حيث القيمة و5 بالمائة من حيث الوزن لتبلغ 924 مليون دولار في 2017، بعد أن كانت 795 مليون دولار في 2016 .

وتطرق الملحق التجاري الايراني الى النشاطات التجارية لتوسيع حجم التبادل التجاري بين البلدين، وقال: تحققت نشاطات مهمة بهدف تعزيز التبادل التجاري مع باكستان العام الماضي منها تبادل الزيارات بين 140 وفداً تجارياً بين طهران واسلام آباد.

وأشار نعمتي زرغران الى حضور 15 شركة ايرانية في معرض (بيلد آسيا) في باكستان وتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع سحق الإسمنت بقيمة 25 مليون دولار بين الشركات الايرانية والجانب الباكستاني، من الإجراءات الأخرى المتخذة لتعزيز التجارة الثنائية بين البلدين. واعتبر متابعة العلاقات المصرفية عن طريق المجمع التجاري الباكستاني وإزالة القيود أمام دخول التفاح الايراني الى باكستان من الإجراءات الأخرى التي اتخذت العام الماضي من قبل القطاع التجاري الايراني مع الطرف الباكستاني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/4441 sec