رقم الخبر: 217535 تاريخ النشر: نيسان 21, 2018 الوقت: 18:41 الاقسام: اقتصاد  
تنمية العلاقات التجارية بين طهران وهانوي لتبلغ ملياري دولار
خلال زيارة لاريجاني إلى فيتنام

تنمية العلاقات التجارية بين طهران وهانوي لتبلغ ملياري دولار

قال السفير الايراني في فيتنام وكمبوديا: ان رئيس مجلس الشورى الاسلامي أكد خلال زيارته ولقائه المسؤولين في فيتنام على تنمية العلاقات التجارية بين البلدين لتصل الى ملياري دولار.

وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، في تقرير لها، ان علي لاريجاني قام الأسبوع الماضي وبهدف تنمية العلاقات البرلمانية الثنائية بزيارة لكل من فيتنام وسيريلانكا .

وفيما يتعلق بنتائج الزيارة، قال صالح أديبي: يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والأربعين للعلاقات الدبلوماسية بين ايران وفيتنام، وان زيارة المسؤول الايراني الرفيع المستوى تؤكد على أهمية هذه العلاقات. مضيفاً: انه تم الإتفاق على تنمية العلاقات التجارية وزيادتها لتصل ملياري دولار سنوياً.

وأشار أديبي الى الاجتماع التاسع للجنة الاقتصادية المشتركة الذي عقد في شهر تموز 2017، حيث تم الإتفاق فيه على تنمية الاستثمار في مجالات الثروة السمكية والزراعة، وكذلك إقامة خط طيران مباشر بين طهران وهانوي، وتأسيس مجلس رجال أعمال ايراني-فيتنامي، وقال: خلال زيارة لاريجاني تم البحث في جميع ما اتفق عليه مسبقاً والتشديد على تنميته. وأضاف: ان رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني، الذي أجرى زيارة لفيتنام تلبية لدعوة من نظيرته الفيتنامية نجوين ثي كيم نيغان، وبصدد تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، التقى بالأمين العام للحزب الشيوعي ورئيس الوزراء في فيتنام، حيث أجريا معاً بعض المحادثات .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/8857 sec