رقم الخبر: 217508 تاريخ النشر: نيسان 21, 2018 الوقت: 15:29 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
قصر القامة.. مؤشر لنقص هرمون النمو

قصر القامة.. مؤشر لنقص هرمون النمو

كشفت الدكتورة نرمين صلاح، أستاذ الأطفال واستشاري السكر والغدد الصماء بطب قصر العيني، أن مشكلة قصر القامة لدى الأطفال من المشاكل التي تواجه كلا من أطباء الأطفال، وأطباء الغدد الصماء حيث إنها تسبب مشاكل نفسية جمة لهولاء الأطفال ولذويهم.

وقالت نرمين صلاح، أن هذه المشاكل تمنع انخراطهم في الحياة اليومية لهم، وقد تؤثر بالسلب كذلك على التحصيل الدراسي والحياة الاجتماعية لهؤلاء الأطفال، ولذا فتعتبر مشكلة قصر القامة لدى الأطفال من المشاكل الشائعة والتي تحتاج إلى تشخيص والتدخل لعلاجها.

وأكدت أن هناك العديد من الأفكار المغلوطة بشأن النمو عند الأطفال فهرمون النمو، أحد أهم الهرمونات التي تفرز من الغدة النخامية، وله دور حيوي في جميع مراحل العمر، خاصة في فترة الطفولة و المراهقة، وهناك بعض الأعراض التي من الممكن ملاحظتها، وقد تنبئ بنقص هرمون النمو ،منها قصر القامة لدى الأطفال مقارنة بزملائهم في نفس السن والجنس، وعدم اختلاف مقاسات الملابس والأحذية لفترة طويلة.

وأوضحت أنه من الأفكار المغلوطة شيوعا، أن نقص هرمون النمو يتم تعويضه بالتغذية السليمة، موضحة أن النظام الغذائي المتوازن يساعد ويحسن من نتائج العلاج بهرمون النمو لكنه لا يغني عن العلاج بالهرمون.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9377 sec