رقم الخبر: 217505 تاريخ النشر: نيسان 21, 2018 الوقت: 14:13 الاقسام: محليات  
ظريف يتحدث عن خيارات ايران في حال إلغاء الإتفاق النووي
ويلتقي برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

ظريف يتحدث عن خيارات ايران في حال إلغاء الإتفاق النووي

* لن نكون البادئين بنقض الاتفاق النووي وعلى الآخرين ان يعلموا انهم سيندمون لو نقضوه

اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف بان ايران تمتلك العديد من الخيارات من ضمنها إستئناف الانشطة النووية بسرعة اكبر بكثير، في حال إلغاء الإتفاق النووي.

وفي تصريح ادلى به لقناة (سي بي إس) الاميركية مساء الجمعة قال ظريف في الرد على سؤال بشأن رد ايران على احتمال خروج ترامب من الإتفاق النووي: إننا نمتلك عدة خيارات من ضمنها إستئناف الانشطة النووية بسرعة اكبر بكثير.
واضاف: إن هذه الخيارات جاهزة للتنفيذ وسنتخذ القرار في الوقت المناسب.
وفي الرد على سؤال مفاده هل ستستأنف ايران برنامجها النووي حتى لو خالفها بقية العالم في ذلك، قال وزير الخارجية الايراني: من البديهي أن بقية العالم لا يمنكهم ان يطلبوا منّا ان نواصل من جانب واحد تنفيذ إتفاق تم إلغاؤه.
وقال ظريف حول التصريحات الاخيرة للمرشح لمنصب الخارجية الاميركية مايك بومبيو: ان الاعتراف الأخير والمتآخر الذي ادلى به بومبيو في جلسة استماع الكونغرس والقاضي بسلمية البرنامج النووي الايراني يعني ان اميركا فرضت الحظر على ايران في حين أنها لم تسع وراء صنع القنبلة النووية، وتريد ان تفرض الحظر على ايران مرة أخرى لأنها لا تعتزم صنع القنبلة النووية!
واعتبرت قناة (سي بي إس) تصريحات ظريف هذه بأنها تأتي في سياق تصريحات الرئيس روحاني الذي قال اخيرا؛ باننا سوف لن نكون البادئين بنقض الإتفاق النووي ولكن عليهم ان يعلموا يقينا بأنهم سيندمون لو نقضوا الإتفاق.
وقد التقى وزير الخارجية الإيراني في نيويورك السّبت، برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك وأجرى معه محادثات ثنائية.
وجرى البحث خلال اللقاء بشان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها؛ تطورات الجمعية العامة للأمم المتحدة والإجتماع المرتقب رفيع المستوى حول موضوع السلام المستديم وتنظيم اجتماع عالي المستوى حول موضوع مكافحة الغبار العالق يعقد في شهر تموز/يوليو القادم. 

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد وصل يوم الخميس الى نيويورك للمشاركة في اجتماع "السلام المستديم" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيشارك ظريف كذلك في اجتماع لمجلس العلاقات الخارجية الاميركي للتحدث حول العلاقات الايرانية الاميركية ومستقبل الاتفاق النووي والسياسات الاقليمية للجمهورية الاسلامية الايرانية منطقة غرب آسيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3060 sec