رقم الخبر: 217439 تاريخ النشر: نيسان 20, 2018 الوقت: 16:21 الاقسام: محليات  
عضو اللجنة الامن القومي: الدولارات السعودية سبب الهجوم الامريكي على سوريا
ونائب يدعو الامم المتحدة للتصدي لاستخدام امريكا اليورانيوم في سوريا

عضو اللجنة الامن القومي: الدولارات السعودية سبب الهجوم الامريكي على سوريا

اكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي شهروز برزكر، ان الهجوم الامريكي على سوريا كان لنيل الدولارات السعودية.

وقال برزكر في تصريح لمراسل ارنا، ان امريكا ولاجل الحصول على الدولارات السعودية ودعم الكيان الصهيوني قامت بضرب سوريا لأنها ترتبط معهم بعقود لهذا الغرض.
وتابع، ان الكيان الصهيوني والنظام السعودي، وعقب هزيمة داعش النكراء، ونظرا لعجزهما في خوض الساحة مباشرة، لجئآ الى أمريكا لتثبت الاخيرة انها ستكون متواجدة اينما توجد دماء ولأن داعش لم يحقق مخططاته في سوريا، عمدت امريكا الى التخطيط لمؤامراتها لكن بحلّة اخرى.
ولفت العضو في اللجنة النيابية للامن القومي الايراني الى القول، ان شعوب المنطقة والعالم وبعد الهجوم على سوريا اتضح لهم الوجه الامريكي البشع اكثر من ذي قبل؛ مضيفا : لتعلم الدول التي تسير خلف السياسية الامريكية المتوحشة ان ما قامت به واشنطن اليوم ستقوم به غداً ضدهم لذا عليهم الكف عن دعمها.
بدوره طالب عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ابوالفضل حسن بيكي الأمم المتحدة بالتصدي لأمريكا وبحزم اثر استخدامها اليورانيوم في الهجوم الصاروخي الذي شنته ضد سوريا.
 
 
واضاف بيكي في حوار مع مراسل ارنا، ان السوريين اطلعوا قبل وقوع الهجوم على هذا العدوان وقاموا باخلاء المنطقة كما تم اسقاط الكثير من الصواريخ وتغيير مسار عدد اخر منها، وهناك اخبار تقول ان الامريكان قاموا باستخدام اليورانيوم في صواريخهم ويقوم فريق من الجيش السوري التحقيق في الأمر.
وقال عضو اللجنة النيابية للأمن القومي والسياسة الخارجية، انه يجب تشكيل لجنة تقصي الحقائق تابعة للأمم المتحدة لمتابعة صحة وسقم الخبر؛ مردفا لكننا تعتقد ان امريكا قامت بإستخدام اليورانيوم المنخفض في هجومها قطعا.
واضاف النائب في مجلس الشورى الاسلامي انه يجب على الأمم المتحدة اتخاذ موقف حازم تجاه امريكا معاقبتها؛ مشيرا الى ان الامريكان يعتقدون بأن فرنسا هي من استخدمت اليورانيوم المنخفض في صواريخها.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2333 sec