رقم الخبر: 217433 تاريخ النشر: نيسان 20, 2018 الوقت: 16:15 الاقسام: محليات  
مركز أفتا التابع لرئاسة الجمهورية يقرر بمنع إستخدام تطبيقات التراسل الأجنبية

مركز أفتا التابع لرئاسة الجمهورية يقرر بمنع إستخدام تطبيقات التراسل الأجنبية

قرر مركز الإدارة الستراتيجية لتوفير أمن الفضاء الافتراضي وتبادل المعلومات التابع لرئاسة الجمهورية (أفتا)، في بيان الى كافة الأجهزة الحكومية، بمنع إستخدامها لتطبيقات التراسل الأجنبية.

وأفادت إرنا، نقلا عن أفتا، ان رئيس هذا المركز وفي بيان الى كافة الأجهزة الحكومية، أوعز بمنع إستخدام تطبيقات التراسل الأجنبية في كافة الأجهزة والمؤسسات الحكومية وايضا المؤسسات العامة غير الحكومية في البلاد.
وجاء في نص هذا القرار، انه إستنادا الى البند السابع من قرار المجلس الأعلى (لإدارة) الأجواء الإفتراضية حول موضوع السياسات والإجراءات المعنية بتطبيقات التراسل الإجتماعي، يتوجب على كافة الأجهزة والمنظمات الحكومية والعامة غير الحكومية أن تقوم بكافة إعلاناتها في إطار تطبيقات التراسل المحلية التي يتم الإعلان عنها بصورة رسمية من قبل وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات؛ ومن الواضح فإن إستخدام تطبيقات التراسل الإجتماعي الأجنبية لإرسال الكتب الإدارية وتقديم أي من الخدمات الحكومية يعد امرا محظورا كما في السابق.
بدوره أكد النائب الأول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري أن جميع الأجهزة الحكومية والسلطات الثلاث والمؤسسات العامة وغير الحكومية ملزمة خلال فترة أسبوع واحد بنقل كافة نشاطاتها وخدماتها إلى شبكات التواصل الإجتماعي المحلية، مشيراً إلى أن الإمكانيات مهيأة في هذا المجال.
* الرئيس الايراني يغلق حسابه الرسمي على التيليغرام
من ناحيته أعلن الموقع الاعلامي للحكومة الايرانية عن اغلاق الحساب الرسمي للرئيس الشيخ حسن روحاني على شبكة التواصل الاجتماعي "تيليغرام" وذلك دعما للشبكات المحلية البديلة.
وادرج البيان حسابين لرئاسة الجمهورية على الشبكتين الايرانيتين "سروش" و "كب".
من جانبه أعلن مركز الدبلوماسية العامة والاعلام في وزارة الخارجية الايرانية ان الاخبار والمواقف والبيانات الرسمية لهذه الوزارة سيتم الاعلان عنها عبر قناة خاصة على تطبيق "سروش" الوطني للمراسلة الالكترونية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3090 sec