رقم الخبر: 217430 تاريخ النشر: نيسان 20, 2018 الوقت: 16:01 الاقسام: محليات  
هيئة الاركان العامة: الحرس الثوري قلعة حصينة في ميادين الحرب الصلبة والناعمة
مؤكداً أنه جاهز دوما لإبطال مؤامرات الاعداء

هيئة الاركان العامة: الحرس الثوري قلعة حصينة في ميادين الحرب الصلبة والناعمة

أصدرت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة ذكرى تأسيس الحرس الثوري بأمر من الامام الخميني الراحل (رض)، بياناً اعتبر فيه الحرس الثوري قلعة حصينة في ميادين الحرب الصلبة والناعمة.

واكدت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، في البيان على دور الحرس الثوري المؤثر في مختلف الميادين ولاسيما في مكافحة الارهاب العالمي وضمان امن المنطقة ودعم جبهة المقاومة.
وجاء في هذا البيان، ان الحرس الثوري مؤسسة عقائدية وشعبية تأسست في 22 مايو 1979 بأمر من الامام الخميني (رض) من اجل الحفاظ على مبادئ وقيم الثورة الاسلامية واهدافها السامية، ومنذ البداية قدمت التضحيات من اجل حل المشكلات الامنية في بداية الثورة، وصنعت ملحمة في فترة الدفاع المقدس، ومن ثم حافظت على وحدة اراضي البلاد بالتعاون مع الجيش البطل، وصانت كذلك بصلابة واقتدار عن مكتسبات نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، وتحولت الى واحدة من اكبر معاقل الدفاع عن القيم الالهية للنظام.   
واضاف البيان أن النجاحات الباهرة للحرس الثوري في تنفيذه المهمات الحساسة خاصة دعم ونصرة جبهة المقاومة وكذلك التصدي للاحابيل والفتن التي لا تحصى ضد الثورة الاسلامية، قد ادت الى عجز الاعداء وتنفيذهم الكثير من المؤامرات ضد هذه المؤسسة الثورية.
ونوه البيان بالتضحيات الجسام والخدمات الجليلة التي قدمها الحرس الثوري خلال مراحل الثورة الاسلامية، مشيرا ان الحرس الثوري عمل على توسيع وتنظيم قوات التعبئة في البلاد، وتعزيز القدرات الدفاعية، وامتلاك المعدات المتطورة والحديثة على جميع الاصعدة المطلوبة، واحباط المؤامرات المتعددة لاعداء الثورة الاسلامية في الداخل والخارج، لافتا الى الدور البناء والمؤثر الذي اضطلع به الحرس الثوري في الردع وكذلك مكافحة الارهاب العالمي المرتبط بالاستكبار، وضمان أمن المنطقة، ودعم جبهة المقاومة والمظلومين.
واكد بيان هيئة الاركان العامة جهوزية القوات المسلحة الايرانية في الذود عن وحدة اراضي البلاد وصون الثورة الاسلامية ومنجزاتها في مواجهة تهديدات وتخرصات اعداء الثورة الاسلامية. 
 
* الحرس الثوري يدين الإجراءات والتصريحات المخلة بالوحدة
بدوره دان الحرس الثوري خلال بيان أصدره الإجراءات والتصريحات المخلّة بالوحدة؛ معتبرا في بيان صدر عنه، ان الأمن القومي المستديم ومأسسة القوة الإقليمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية من ثمرات قيام الحرس الثوري بمهامه، وذلك اتباعا لتوجيهات سماحة القائد العام للقوات المسلحة، وإستنادا على دعم الشعب الإيراني الأبي.
وأشار البيان، ان الحرس الثوري اليوم فضلا عن المكاسب التي حققها على الصعيد الداخلي، قد تحول الى لاعب هام وفاعل في المعادلات الأمنية في غرب آسيا وذلك تناغما مع متطلبات أهداف الثورة الإسلامية والإقتضاءات الموجودة أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار الظروف الراهنة الخطيرة المفعمة بالتهديدات؛ وقد تمكن من توليد قدرة كامنة، جعلت شعوب المنطقة التي كانت ضحية للعدوان وعرضة لتهديد الحروب بالوكالة والإرهاب التكفيري، مدينة الى الحرس الثوري الى الأبد وذلك بفضل النهوض بقدرته الذكية وإعادة النظر في النهج الفكري للمقاومة في إطار الثقافة السياسية الإقليمية.
واعتبر الحرس الثوري في بيانه، ان هزيمة داعش والقضاء على خلافته المزعومة وإحباط المشروع الكبير لنظام الغطرسة والصهيونية و(الدول) الرجعية الاقليمية في متابعة الحروب بالوكالة وتعزيز الإرهاب في سوريا والعراق، وتبديد أوهامهم الباطلة في إستمرارية هذه الحروب وتوسيع نطاقها لتطال إيران الإسلامية، هو ليس الا حصيلة الدور البارز والإجراءات الستراتيجية التي قام بها الحرس الثوري ومحور المقاومة.
كما صرح البيان، انه لو لم تكن كل تلك المقاومة والصمود الذي أبداه الحرس الثوري والوعي الذي يتحلى به القائد الثوري والحكيم لفيلق القدس و(تضحيات) المدافعين عن مراقد أهل البيت عليهم السلام، لتحولت المنطقة ووطننا العزيز إيران الى ساحة تصول فيها عناصر داعش وقوات المشاة الأميركية وحلفاءهم الغربيين والعرب ولكان قد تحقق الخط الجيوسياسي والستراتيجي الذي يهدفون اليه في منطقة غرب آسيا، لكن اليوم لم يُدحر داعش فحسب، وانما اصبح داعموه الإقليميين والدوليين ضياعي في متاهة يبحثون عن طريق نجاة للخروج من كل هذه الفضائح المخزية التي أصاب بهم.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1090 sec