رقم الخبر: 217242 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 16:07 الاقسام: دوليات  
احتجاجات في أرمينيا على احتمال تنصيب الرئيس السابق رئيسا للحكومة

احتجاجات في أرمينيا على احتمال تنصيب الرئيس السابق رئيسا للحكومة

أخطرت شرطة يريفان، العاصمة الارمينية، منظمي الاحتجاج على ترشيح سيرج سركيسيان لرئاسة الوزراء، بضرورة فض الاحتجاج والتفرق تحت طائلة العقوبات الإدارية، فيما رفض المتظاهرون الإنذار ومزقوا الإخطار .

وقبل ذلك أعلن نيكول باشينيان متزعم الحملة، أن المتظاهرين سيحاولون يوم الثلاثاء (أمس)، قطع جميع الطرق ومنع الوصول إلى البرلمان، حيث من المقرر التصويت على ترشيح رئيس الجمهورية السابق سيرج سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء.
ودعا باشينيان إلى قطع الحركة في شوارع المدينة المركزية في الليل وتنظيم الاحتجاجات في مناطق البلاد الأخرى وحث أنصاره على عدم استخدام العنف، وعرقلة عمل المؤسسات العامة والنقل العام.
ورشح تحالف الحزب الجمهوري في أرمينيا، وحزب طاشناق، سيرج سركيسيان لمنصب رئيس الحكومة.
وحاول المحتجون عقب ذلك اختراق مبنى البرلمان ولكن الشرطة تصدت لهم مما أسفر عن إصابة العشرات، وذلك بعد أن شل المتظاهرون حركة المرور في وسط العاصمة الأرمينية.
وفي 9 أبريل وافق الرئيس الأرمني المنتخب، أرمين سركيسيان على استقالة الحكومة بعد توليه منصبه وبات يجب على البرلمان انتخاب رئيس وزراء جديد.
 
الرئيس الأرميني الجديد أرمين ساركيسيان، أرشيف الرئيس الأرمني الجديد يتولى رسميا مهام منصبه
وتبنت أرمينيا مؤخرا تعديلا دستوريا أصبحت بموجبه جمهورية برلمانية، تتركز السلطة فيها بيد البرلمان والحكومة، لتصبح مهام رئيس الجمهورية فخرية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6279 sec