رقم الخبر: 217162 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 20:04 الاقسام: عربيات  
الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة.. وتوغل محدود بغزة
المستوطنون يرفعون أعلام الكيان الصهيوني على جدران الحرم الإبراهيمي

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة.. وتوغل محدود بغزة

* مستوطنتان صهيونيتان تحطمان قبرا فلسطينيا في القدس

رفع مستوطنون صهاينة، الاثنين، أعلام الكيان الغاصب على جدران الحرم الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل، بحماية قوات العدو.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" نقلا عن مصادر محلية قولها: إن المستوطنين رفعوا أعلام "إسرائيل" على جدران الحرم الشرقية والغربية وعلى سطح الحرم، بحجة الاحتفال بـ"عيد الاستقلال".

وذكر ناشطون ضد الاستيطان في الخليل، ان ذلك يأتي ضمن محاولات المستوطنين السيطرة على الحرم الإبراهيمي وصبغه بصبغة صهيونية، وطالبوا أحرار العالم ومؤسسات المجتمع الدولي الحقوقية والإنسانية بكف يد الكيان عن الحرم الإبراهيمي باعتباره مسجدا إسلاميا خالصا لا حق لليهود فيه.

من جانبه، استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، قيام الاحتلال ومستوطنيه برفع أعلام " إسرائيل" على جدران الحرم الإبراهيمي.

واعتبر أن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم.

وعلى المستوى الأمني استشهد مسن فلسطيني، صباح الاثنين، متأثرا بجراحه التي اصيب بها نتيجة تعرضه لحادث دهس من قبل مستوطن قبل نحو الشهر.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" أن المسن عودة ملش حسين (ابو نضال) من بيت لحم تعرض للدهس من قبل مستوطن قبل نحو شهر في بلدة شعفاط أثناء زيارته للقدس ومكث في غيبوبة منذ ذلك الوقت حتى استشهد أمس الاثنين.

يذكر أن المستوطنين يقدمون على دهس المواطنين الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء وكان آخرها دهس طفلين في مدينة الخليل قبل أسبوع أسفرت عن إصابتهما بجروح ورضوض.

إلى ذلك اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الاثنين، 30 شاباً فلسطينيا خلال مداهمتها للعديد من المدن والبلدات في الضفة والقدس المحتلتين.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" أن قوات العدو اعتقلت خمسة شبان من منازلهم في مخيم الجلزون برام الله.

 كما اقتحمت قوات العدو بلدة قباطية في جنين وقامت باعتقال 4 شبان من منازلهم بعد مداهمتها وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وداهمت الدوريات حي الضاحية بنابلس واعتقلت شابين من مخيم بلاطة، وفي الخليل تم اعتقال شاب من مخيم دورا، وشاب آخر من قرية الكوم.

وداهم جنود العدو بلدة عزون شرق قلقيلية وجرى تفتيش ٨ منازل للمواطنين واعتقال ثلاثة شبان.

وشهد مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم اندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين شبّان وقوات العدو جرى خلالها اعتقال شابين.

وفي القدس اعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان من منازلهم في مخيم شعفاط بعد اقتحامها وتفتيشها.

هذا وحطمت مستوطنتان صهيونيتان، ليلة الأحد، قبرا فلسطينيا، في مقبرة "باب الرحمة" الإسلامية التاريخية الملاصقة لجدار المسجد الأقصى الشرقي، وسط شتائم، ومسبات، وشعارات عنصرية.

يذكر أن العدو الصهيوني، وعبر العديد من مؤسساته، يستهدف هذه المقبرة منذ فترة، بعد أن اقتطع منها جزءا مهما وواسعا بمحاذاة سور الأقصى؛ لإقامة ما أسماه "حدائق وطنية"، وهي عبارة عن مشاريع تخدم الرواية التلمودية للقدس ومحيط المسجد الأقصى، ومنع دفن موتى المقدسيين في هذه المنطقة.

وفي سياق منفصل توغلت، صباح الاثنين، 4 جرافات عسكرية صهيونية من نوع D9 توغلت شرقي المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، حيث تشرع بأعمال تجريف على مسافة 100 متر بمحاذاة السياج الفاصل".

ويدعم عملية التوغل آليات مدفعية في الداخل المحتل وتحليق من طيران الاستطلاع الصهيوني في الأجواء فيما لم تسجل عمليات إطلاق نار.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2891 sec