رقم الخبر: 217155 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 19:34 الاقسام: محليات  
رئيس لجنة الأمن القومي: هدف العدوان الأمريكي رفعُ معنويات الارهابيين
مشيراً إلى أن تواجد روسيا وايران في سوريا سجّل لواشنطن هزيمة اُخرى

رئيس لجنة الأمن القومي: هدف العدوان الأمريكي رفعُ معنويات الارهابيين

وصف علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي العدوان الثلاثي الأخير ضد سوريا بأنه إستعراضي وقال: إنّ هذا الهجوم يأتي في إطار رفع معنويات الارهابيين.

وقال علاء الدين بروجردي على هامش زيارته التفقدية للمنظمة الوطنية لمعايير الجودة الايرانية يوم الاثنين بأنّ الأمريكيين كانوا المخططين للحرب المفروضة على سوريا طيلة السبع سنوات الأخيرة محاولين بتعاون ومؤازرة من الكيان الصهيوني و حلفائهم الاوروبيين والاقليميين إثارة الأزمات في المنطقة.
وأضاف بروجردي بأنّ هذا التحالف وبعد هزيمته واندحاره في العراق سعى الى إيقاد حرب بالوكالة من خلال تدريب آلاف الارهابيين بعد استقطابهم من دول مختلفة بهدف تغيير هيكلة النظام الحاكم في سوريا لكنه فشل في بلوغ مآربه وأنّ هذه الهزيمة لكبيرة على دولة تدّعي العظمة.
وقال رئيس لجنة الأمن القومي النيابية انّ واشنطن وحليفتَيها بريطانيا وفرنسا خططت لعملية عسكرية ضد سوريا ونفذتها رفعاً لمعنويات الارهابيين المهزومين وحفظاً لسمعتهم والتي لم تعُد عليها سوى بالفشل والعار والتنديدات العالمية والتقبيح الدولي.
ووصف بروجردي تواجد روسيا وايران الداعمة لجبهة المقاومة على الاراضي السورية قد أفقد العدوان قيمته العسكرية وسجّل للولايات المتحدة هزيمة اُخرى في الشرق الاوسط معتبراً تواجد مستشارين ايرانيين في سوريا آتياً بطلب رسمي من الحكومة السورية للتصدي للارهاب.
وأعرب بروجردي عن إعتقاده بأنّ زعزعة أمن المنطقة في ظل الظروف التي تعانيها يتعارض والقوانين والمواثيق الدولية مؤكدا انه ان اقدمت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والكيان الصهيوني على عمل ما فأنه سيلقى رداً حازماً وجاداً من جانب دول الاقليم.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3675 sec