رقم الخبر: 217143 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 18:35 الاقسام: محليات  
طاجيكستان تستضيف الاجتماع الوزاري لدول اكو
وظريف في دوشنبة لحضوره

طاجيكستان تستضيف الاجتماع الوزاري لدول اكو

غادر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاثنين، طهران متجهاً الى طاجيكستان على رأس وفد سياسي.

وأفادت وكالة ارنا بأن ظريف سيجري هذه الزيارة للمشاركة في الاجتماع الثالث والعشرين لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) والذي سيقام في العاصمة دوشنبه كما سيلتقي خلال الزيارة بشخصيات رفيعة المستوى من البلد المستضيف وسيناقش معهم سبل تنمية وتعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات. 
وتستضيف طاجيكستان اجتماع الدورة الـ 23 لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) غداً الثلاثاء. 
وافاد موقع (آوستنا) الخبري نقلا عن الخارجية الطاجيكية، ان وزراء الخارجية للدول الاعضاء الـ 10 في منظمة التعاون الاقتصادي الاقليمي (اكو) ومساعديهم سيشاركون في المؤتمر.
ويناقش المشاركون بالاجتماع مسار تنفيذ المشاريع والبرامج في اطار منظمة التعاون الاقتصادي ومعاملات الأمانة العامة للمنظمة مع باقي المنظمات الدولية وأنشطة المؤسسات التخصصية التابعة لاكو، كما يناقش الاجتماع التقدم الحاصل وتقييم تنفيذ الاهداف والمسؤوليات المنصوصة في الوثيقة المعنية بآفاق نشاطات منظمة التعاون، الاقتصادي (آفاق اكو 2025) وصياغة برنامج جديد للمنظمة لدعم افغانستان وأيضاً القضايا المالية لإكو.
وقبيل انعقاد الاجتماع الوزاري، عقد الاجتماع التحضيري بمشاركة كبار مسؤولي الدول الاعضاء في العاصمة الطاجيكية ويقام على هامش الدورة الثالثة والعشرين لاجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي معرض الصناعات اليدوية للدول الاعضاء في متنزّه (بوغي ايرم) في دوشنبه. 
الدول العشر الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) هي ايران وجمهورية آذربايجان وتركيا وافغانستان وتركمانستان وكازاخستان وقرغيزيا وكازاخستان وطاجيكستان وباكستان. 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4297 sec