رقم الخبر: 217120 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 18:23 الاقسام: اقتصاد  
وزير الطرق يعلن تدشين خط ترانزيت باكستان-إيران-تركيا قريباً
معتبراً تطوير العلاقات مع دول الجوار من سياسات الحكومة الثانية عشرة

وزير الطرق يعلن تدشين خط ترانزيت باكستان-إيران-تركيا قريباً

أعلن وزير الطرق وبناء المدن الايراني، عباس آخوندي، بأنه سيتم تدشين خط الترانزيت والممر الاقليمي للنقل بين الدول الثلاث باكستان وايران وتركيا.

وفي تصريح أدلى به لوكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء (إرنا)، يوم الأحد في لاهور، اعتبر الوزير آخوندي تطوير العلاقات مع دول الجوار بأنه من سياسات الحكومة الثانية عشرة (الحالية) وضمن تأكيدات رئيس الجمهورية. واعتبر وزير الطرق إجراء محادثات مع المسؤولين الباكستانيين لتطوير مسارات الترانزيت الثنائية ومتعدد الأطراف من محاور زيارته الى باكستان، وقال: انه خلال الاجتماع بالمسؤولين الباكستانيين تقرر أن يتم عبر تعاون تركيا تدشين خط ترانزيت ثلاثي الأطراف.

وأوضح بأنه تقرر أيضاً تنظيم رحلات اقليمية بحيث يأتي الركاب الباكستانيون من مدنهم الى جابهار وزاهدان وايرانشهر وزابل الايرانية ومنها يتوجهون الى الأماكن التي يقصدونها. كما أشار آخوندي الى أن أكثر من 200 ألف باكستاني يزورون ايران سنوياً، إما للتوجه الى العتبات المقدسة (في العراق)، وإما لزيارة مدينة مشهد المقدسة في محافظة خراسان الرضوية، وقال: ان الجانب الباكستاني اقترح أن يتم نقل عدد من هؤلاء الزوار بحراً.

وأكد وزير الطرق انه تقرر التخطيط واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تدشين الخط البحري (جابهار-كراتشي)، وأوضح بأن من التوافقات الأخرى التي أثمرت عنها الزيارة تحديث الخط السككي بين البلدين لإحياء خط نقل الركاب بين زاهدان وكويتة والارتقاء بهذا الخط لتطوير نقل السلع. وتابع آخوندي: انه تقرر أيضاً تسيير قطارات ذات جودة عالية في الخط السككي (باكستان-ايران-تركيا) لتطوير الترانزيت ونقل السلع.

يذكر أن وزير الطرق وبناء المدن الايراني غادر لاهور عائداً الى طهران، في ختام زيارته التي استغرقت عدة أيام، ورافقه فيها وفد يضم 20 من المدراء والمسؤولين في مختلف القطاعات الطرقية والسككية والبحرية والجوية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0698 sec