رقم الخبر: 217112 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 17:25 الاقسام: منوعات  
ماذا تعني عادة رشّ المياه فوق الطائرات بالمطارات؟

ماذا تعني عادة رشّ المياه فوق الطائرات بالمطارات؟

يقول المثل الشعبي اللبناني أن رشّ المياه هو (فراق) وغالباً ما تربطه المعتقدات القديمة بالسلبية والعداوة، انما تختلف هذه العادة عندما يتعلّق الأمر بالطائرات.

عرف هذا الطقس باسم (تحية المياه) وهو تقليد مؤثّر يقام منذ القدم بالمطارات لتكريم المحاربين القدامى، العسكريين وكبار الشخصيات الأجنبية كما خدمات الخطوط الجوية الجديدة.

واستمر حتى يومنا هذا من خلال تجهيز شاحنتي إطفاء على جانبي منصة قدوم الطائرات وتقوم الشاحنات برش أقواس من الماء فوق الطائرة الواصلة.

فرّش المياه على شكل أقواس نصر أصبح بروتوكول متعارف عليه في المطارات من حول العالم ويكون لمدّة دقيقتين وهو علامة على الاحترام والشرف والامتنان ويقام في هذه الحالات:

- إذا كانت شركة خطوط جوية جديدة تقوم بأولى رحلاتها خارج المطار.

- إذا حطّت طائرة جديدة في المطار للمرة الأولى.

- إذا كان قائد الطائرة أو أحد أعضاء مراقبة الحركة الجوية سيتقاعد.

- إذا كانت الطائرة تقوم برحلتها الأخيرة في مطار معيّن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/8951 sec