رقم الخبر: 217085 تاريخ النشر: نيسان 15, 2018 الوقت: 18:26 الاقسام: عربيات  
الجيش السوري يعلن تطهير الغوطة الشرقية من الارهاب بالكامل
بعد فشل العدوان الثلاثي في تحقيق أهدافه

الجيش السوري يعلن تطهير الغوطة الشرقية من الارهاب بالكامل

* الأسد: العدوان الثلاثي بالصواريخ على سوريا ترافق مع حملة من تضليل في مجلس الأمن ضد سوريا وروسيا * دمشق: موقف حكام آل سعود من العدوان على سوريا يأتي في اطار دورهم التأريخي كأداة ضد الامة الاسلامية * الكيان الصهيوني قلق من حصول دمشق على صواريخ (أس 300) الروسية * ملك الاردن يؤكد على الحل السياسي للأزمة السورية.. وواشنطن تعلن شروطاً للحوار مع دمشق

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أنه (بالتزامن مع تصدي منظومات الدفاع الجوي للعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على العديد من الأهداف في سورية، أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة والقوات الرديفة والحليفة تطهير كامل بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق من الإرهاب).
وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان إنه تم إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما، آخر معاقلهم في الغوطة الشرقية، ووحدات الهندسة بدأت بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في المدينة بغية تمكين بقية الوحدات من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين إلى منازلهم.
ورأت أن الانتصار الكبير في إقتلاع الإرهاب وتحرير دوما نتيجة طبيعية لالتفاف الشعب حول الجيش العربي السوري، مجددة التأكيد على أنها لن تتوقف عن محاربة الإرهاب واجتثاثه من تراب سورية مهما حمته ورعته بعض الدول الداعمة له وصولاً لإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.
كما أكد الإعلام الحربي أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي نقلاً عن إعلام العدو الصهيوني وتنسيقيات المسلحين، عن غارة للعدو (الإسرائيلي) في ريف حلب الجنوبي وكذلك في الجنوب السوري، وتأتي هذه الإشاعات في محاولة لرفع معنويات الإرهابيين بعد الخيبة التي أصيبوا بها جراء فشل العدوان الثلاثي على سوريا.
وأكد الإعلام الحربي في بيان آخر أنه لا صحة لما تروج له بعض القنوات الفضائية وتنسيقيات المسلحين عن حدوث غارات جوية على مواقع للجيش السوري والحلفاء في مدينة دير الزور وريفها.
هذا وأكد الرئيس السوري بشار الأسد أن العدوان الثلاثي بالصواريخ على سوريا ترافق مع حملة من التضليل والأكاذيب في مجلس الأمن من قبل نفس دول العدوان ضد سوريا وروسيا، لافتا الى أن ذلك يثبت مرة أخرى أن البلدين يخوضان معركة واحدة، ليس فقط ضد الإرهاب، بل أيضاً من أجل حماية القانون الدولي القائم على احترام سيادة الدول وإرادة شعوبها.
واعلن الرئيس السوري أنه يلزم من 10 الى 15 عامًا لإعادة إنعاش الاقتصاد السوري، وقال الأسد، خلال لقاء جمعه بمجموعة من البرلمانيين الروس بينهم عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما سيرغي جيليزينياك إعادة البنية التحتية سيتكلف 400 مليار دولار على الأقل.
 
 
بدوره، أعلن عضو لجنة الدوما للشؤون الخارجية، سيرغي جيليزنياك، الأحد أن أجتماع البرلمانيين الروس مع الرئيس السوري كان بنّاءً وذو أهمية لكلا الجانبين.
وأكد جيليزنياك أن الرئيس السوري قيّم الأسلحة الروسية تقييمًا إيجابيًا، مشيرا إلى تفوقها على الغرب، وأضاف البرلماني الروسي: لم يناقش البرلمانيون الروس أثناء مقابلتهم مع الرئيس السوري مسألة تزويد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي، موضحا أن النقاش تمحور حول أهمية الإبقاء على الآثار التاريخية في سوريا، والتي حاولت التنظيمات الإرهابية تدميرها.
وكان الوفد البرلماني الروسي وصل سوريا في 11 نيسان/أبريل، وأجرى خلال هذه الفترة عدة لقاءات وزيارات لقيادات سوريَّة.
الى ذلك، عبّر جيش الكيان الصهيوني عن قلقه من أن يؤدي العدوان الثلاثي على سوريا، إلى دفع روسيا لتزويد دمشق بمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية (إس 300)، حسب القناة الثانية العبرية.
ووفقا للقناة (غير حكومية)، فإن مسؤولي وزارة الحرب (الإسرائيلية) يخشون من أن تؤدي الضربات الأميركية البريطانية الفرنسية، التي شنت صباح السبت على مواقع سورية، إلى إسراع روسيا بتزويد الحكومة السورية بمنظومة دفاعية متطورة الأمر الذي سيجعل من الصعب على الجيش (الإسرائيلي) العمل في المنطقة.
وأشارت القناة إلى أن المسؤولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين يرون أن موسكو ستتجاهل مطالب تل أبيب، معتبرين أن ذلك سيترك (إسرائيل وحدها في مواجهة إيران).
من جانبها، أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إلى أن منظومة (إس 300) تعد أكثر تطورا مقارنة بكل الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الموجودة لدى السوريين، حيث باستطاعتها إسقاط صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150 كم، وليس فقط الطائرات.
هذا وعلقت دمشق على تأييد البحرين العدوان الثلاثي بالقول: (انها لا تستحق الرد فلديها مشاكلها الداخلية التي يندى لها الجبين).
أعلن ذلك مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، ورأى أنه من غير الغريب تأييد النظام السعودي للعدوان (لا سيما بعد قطع ذراعه وهزيمته واستسلام أدواته المتمثلة في تنظيم جيش الإسلام الإرهابي).
وقال المصدر: إن موقف حكام آل سعود يأتي في إطار الدور التاريخي للنظام الوهابي في أن يكون أداة أعداء الأمة في شق الصف وبث روح الهزيمة وتسويق نهج الاستسلام والتطبيع المجاني مع العدو الصهيوني وتسخير مقدرات الأمة لخدمة أعدائها وتشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف عبر الفكر الوهابي العفن الذي لا يمت للاسلام وتعاليمه السمحاء بأي صلة. الأمر الذي يجعل النظام السعودي مجيراً على تحمّل المسؤولية الأساسية عن الوضع العربي المزري الراهن.
من جانبه أكد الملك الاردني عبدالله الثاني أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في سوريا، والحفاظ على وحدة أراضيها وأمن وسلامة شعبها، حسب وكالة الأنباء الأردنية بترا.
وتلقى الملك الأردني اتصالا هاتفيا من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تم خلاله بحث التطورات على الساحة السورية.
فيما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، إن الجانب الأمريكي سيعود إلى المفاوضات مع دمشق إذا ما كشفت الحكومة السورية عن (الأسلحة الكيميائية التي في حوزتها)، على حد تعبيرها.
وصرحت لقناة (فوكس نيوز)، أنه إذا تم تحقيق هذا الشرط، فإنه سيشجع الجانب الأمريكي على العودة إلى المفاوضات في جنيف.
وادعى التحالف الغربي أنه دمر الأهداف المحددة، فيما أعلنت السلطات السورية أن دفاعاتها الجوية تصدت للعدوان الثلاثي بنجاح.
من جهة أخرى، وفي اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن إجراءات الدول الغربية ضد سوريا تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
واصدر الكرملين بيانا بالمناسبة قال فيه؛ ان الاتصال بين الرئيسين الروسي والتركي ناقش الوضع المتفاقم في سوريا نتيجة الضربات الصاروخية على هذا البلد من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.
واشار البيان الى أن الجانبين الروسي والتركي ينطلقان من حقيقة أنه في ضوء ما حدث، من الضروري تكثيف التعاون الثنائي بهدف تحقيق تقدم حقيقي في عملية التسوية السياسية في سوريا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اشاد بالضربات الجوية التي وجهتها القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد سوريا قائلا: إن العملية بعثت برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4604 sec