رقم الخبر: 217010 تاريخ النشر: نيسان 14, 2018 الوقت: 18:25 الاقسام: عربيات  
الحوثي: التصنيع المحلي للطائرات المسيرة هو حق طبيعي لليمنيين
صاروخ باليستي يمني يقصف مدينة الفيصل العسكرية بجيزان

الحوثي: التصنيع المحلي للطائرات المسيرة هو حق طبيعي لليمنيين

* إتحاد الإعلاميين يدين استهداف العدوان لطاقم قناة اليمن

قال زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي إن "العدوان يسعى إلى التصعيد في الساحل وفي الحدود"، مشيراً إلى أن "قوى العدوان محبطة من القدرة الصاروخية وتفعيل الطائرات المسيرة".

وصرّح بدر الدين الحوثي أن القدرات العكسرية للحركة وللجيش اليمني "تتطور وعلى العدو أن يعي ذلك، وكلما استمر العدوان فهذه القدرات سوف تكبر وتتطور وتتعاظم"، لافتاً إلى أن "انتاج الطائرات المسيّرة محلياً هو حقّ طبيعي لليمنيين وسيتم العمل على تفعيلها بشكل كبير ونوعي".

وأضاف أن "وضع المحافظات المحتلة يكفي لأن يتحرك الجميع لمواجهة العدوان"، منوّهاً إلى أن "حالات الاغتصاب في المناطق المحتلة حصلت وتحصل بشكل مستمر وهذا ما تحدث به بعض أبناء هذه المحافظات".

وأكد زعيم حركة أنصار الله أن "صناعة الذرائع وسيلة أساسية اعتمدها الأعداء لضرب الأمة"، مشيراً إلى أن "مكافحة الإرهاب أبرز العناوين التي وظفها الأميركيون لتنفيذ مشروعهم الاستعماري".

وأضاف أن "الأعداء استعملوا عناوين كالتحرير والديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان للسيطرة على الأمة"، معتبرأ أن "أحداث 11 أيلول/ سبتمبر (في الولايات المتحدة) ذريعة صنعت خصيصاً للسيطرة المباشرة على المنطقة".

وشدد الحوثي على أن "تنظيم داعش ما كان له أن يتمدد إلا بعد أن تهيأت له الظروف أميركياً، مضيفاً أنهم "صنعوا وهيأوا الظروف في بعض البلدان لتتواجد فيها آلاف العناصر من التنظيمات الإرهابية كالقاعدة".

ولام زعيم حركة أنصار الله أبناء الأمة الذين رأوا في الأحداث التي تلت 11 هجوم أيلول/ سبتمبر أحداثاً عابرة، ورأى أن "أميركا اعتمدت اختراق الأمة من الداخل لدفعها للانهيار ما يفسح المجال للسيطرة عليها بسهولة"، مضيفاً أن "الحقائق تجلّت على نحوْ كبير، وبات ارتباط أدوات الأعداء بالأميركيين واضحاً، مما يحتم البحث في سبل المواجهة".

من جهة اخرى أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين، السبت، جريمة استهداف طيران العدوان السعودي لطاقم تلفزيوني يمني ما أدى إلى استشهاد الإعلاميين عبدالله النجار ومحمد ناصر الوشلي.

وأشار الاتحاد في بيان نقلته قناة المسيرة إلى أن الجريمة تندرج في إطار الانتهاكات الممنهجة لتحالف العدوان تجاه قطاع الإعلام الوطني في اليمن.

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه تواصل الجرائم بحق الشعب اليمني بمختلف فئاته وقطاعاته، مطالبا المنظمات المختصة المحلية والإقليمية العاملة في مجال الحقوق والحريات للتضامن مع الإعلاميين اليمنيين والعمل الجاد باتجاه وقف الحرب والحصار على اليمن.

هذا واستشهد وأصيب أربعة مدنيين مساء الجمعة، إثر غارات لطيران العدوان في مديرية التحيتا بالحديدة.

وأفاد مصدر محلي بالمحافظة إن طيران العدوان شن سلسلة غارات جوية استهدفت المجمع الحكومي ومنزل مواطن بمديرية التحيتا، ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وأوضح المصدر أن 3 من المواطنين استشهدوا وجرح رابع، مشيرا إلى أن طيران العدوان ألحق أضرار كبيرة في مبنى المجمع الحكومي ودمر منزل مواطن.

وتأتي هذه الجريمة في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.

كما أفاد مصدر محلي، ان مواطنا يمنيا استشهد الجمعة، برصاص قناصة مرتزقة تحالف العدوان السعودي في محافظة الجوف شمالي البلاد.

واوضح المصدر، ان مرتزقة تحالف العدوان السعودي قنصوا أحد المواطنين في مديرية المتون ما أدى الى استشهاده على الفور.

وتأتي هذه الجريمة في سياق جرائم المرتزقة بحق المواطنين في مديرية المتون التي تتعرض منازلهم ومزارعهم لقصف مدفعي متواصل من قبل مرتزقة العدوان في المديرية.

إلى ذلك دمر الجيش واللجان الشعبية مساء الجمعة، آلية محملة بالمرتزقة في الجوف، فيما تم قنص أحد مرتزقة العدوان في الضالع.

وأفاد مصدر عسكري عن تدمير آلية محملة بالغزاة بعبوة ناسفة في المهاشمة بخب والشعف بمحافظة الجوف ما أدى إلى مصرع وإصابة من كان على متنها.

وفي محافظة الضالع لقي أحد مرتزقة العدوان مصرعه برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في جبهة الخشبة بقعطبة.

وفي غضون ذلك افاد مصدر محلي ان القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت مدينة الفيصل العسكرية السعودية في جيزان بصاروخ بدر واحد الباليستي.

وامس الاول أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخا باليستيا من نوع بدر على المدينة الصناعية في جيزان.

ونقلت وسائل إعلام سعودية سماع دوي انفجارات في جيزان عقب استهداف المدينة الصناعية.

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ على أهداف سعودية في إطار عملية الرد والردع، وضمن حق الدفاع المشروع للشعب اليمني المعتدى عليه ظلما وعدوانا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1273 sec