رقم الخبر: 216914 تاريخ النشر: نيسان 11, 2018 الوقت: 19:42 الاقسام: عربيات  
القيادة العامة للجيش الليبي: حفتر يتمتع بموفور الصحة والعافية
تعزيزات عسكرية كبيرة عند درنة لتحريرها من القاعدة

القيادة العامة للجيش الليبي: حفتر يتمتع بموفور الصحة والعافية

نفت القيادة العامة للجيش الليبي بشكل قاطع ما تناقلته بعض القنوات الفضائية بشأن الوضع الصحي للقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مدير مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة العبيدي نفيه لما "تداولته قناة ليبيا الأحرار التي تبث من دولتي قطر وتركيا عن صحة القائد العام المشير خليفة حفتر".

وقال العبيدي في هذا الصدد: "ننفي نفيا قاطعا ما يتم تداوله عبر قنوات الجماعة الضالة وحساباتها على مواقع التواصل حول حالة القائد العام الصحية"، مشيرا إلى أن القائد العام المشير خليفة حفتر يتمتع "بموفور الصحة وتمام العافية"، وهو "يتابع التجهيزات النهائية لمعركة تحرير درنة".

من جهة اخرى أفادت مصادر محلية الأربعاء، أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى مشارف مدينة درنة الساحلية شرقي ليبيا، لتحريرها من قبضة "القاعدة".

ووقعت درنة تحت سطوة تنظيمات متطرفة عدة منذ الإطاحة بالرئيس السابق القذافي عام 2011، حيث تأسست جماعة "أنصار الشريعة" هناك بالتزامن مع جماعة "شهداء بوسليم" التابعتين للقاعدة واللتين تمخض عنهما فرع "داعش" بدرنة قبل أن يتحول الخلاف ما بين الأم وابنتها داعش إلى حرب دامية أفضت للقضاء على الأخيرة وانفراد القاعدة بالمدينة مجدداً.

ويشابه الاهتمام الدولي بالوضع في درنة الذي سبقه في بنغازي خصوصاً من السلطات المصرية لقرب المسافة ما بين درنة ومصر، وفي ظل وجود قيادات مصرية داخل درنة أشهرها الإرهابي "عمر رفاعي سرور" المطلوب لدى مصر.

من جانبه، قال القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في بيان رسمي الثلاثاء "بأنه للأسف المدة طالت لتحرير مدينة درنة، لأننا كنا نعتقد أن هناك حلا سلميا يخفف علينا نزيف الدم .. الذي يسقط منا أو من بعض المحسوبين على المجرمين المتحصنين بمدينة درنة.. وأقول البعض وأقصد هنا من أخذته العزة بتصديقه للأكاذيب التي يروجها هؤلاء المجرمين الذين أتوا من كل مكان وتورطوا مع الإرهابيين .. أعطينا مساحة كبيرة جداً للاستغفار والتوبة لهم، نحن نتبع أسلوباً معينا لمحاربتهم، لأننا نعرف العدو، وعدونا واضح للجميع ولا يحتاج إلى معرفة.. المواطنون يطالبون بتحرير درنة ونحن سنتحرك لتحريرها " بحسب البيان.

ويأتي ذلك فيما قام المشير حفتر بجولة تفقدية لغرفة عمليات "عمر المختار" العسكرية المكلفة بتحرير مدينة درنة، إضافة لتفقده الاستعدادات العسكرية الميدانية على مشارف المدينة تمهيداً لتخليصها من الإرهاب كبنغازي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس- ليبيا/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/4325 sec