رقم الخبر: 216901 تاريخ النشر: نيسان 11, 2018 الوقت: 19:34 الاقسام: دوليات  
شبكة ريديت تحذف حسابات يشتبه أن لها صلات بروسيا
يوليا سكريبال نقلت إلى مستشفى في قاعدة عسكرية

شبكة ريديت تحذف حسابات يشتبه أن لها صلات بروسيا

أعلنت شبكة ريديت للتواصل الاجتماعي في وقت متاخر الثلاثاء أنها حذفت ما يقرب من ألف حساب للاشتباه بأن لها صلات بوكالة روسية لأبحاث الإنترنت.

وقالت الشركة إن 316 تدوينة من حسابات روسية وضعت على الصفحة المؤيدة لدونالد ترامب التي عكست تأييدا شديدا لترامب أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 .

وقال مشرعون وباحثون أمريكيون إن وكالة أبحاث الإنترنت ومقرها سان بطرسبرج في روسيا توظف مئات الأشخاص للدفع بمحتوى مؤيد للكرملين من خلال حسابات مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي.

واتهم مكتب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر 13 مواطنا روسيا وثلاث شركات روسية، من بينها وكالة أبحاث الإنترنت، بالانخراط في مؤامرة تجسس جنائية للتأثير على حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية بهدف دعم دونالد ترامب والحط من شأن منافسته هيلاري كلينتون.

من جهتها أفادت صحيفة "The Sun" البريطانية بأن ابنة العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال، يوليا التي خرجت مساء الاثنين الماضي من المستشفى بمدينة سالزبوري، نقلت إلى مستشفى في قاعدة عسكرية.

ونقلت الصحيفة عن مصدرها الخاص أن نقل يوليا سكريبال إلى هذه القاعدة العسكرية البريطانية تم لأغراض أمنية، وكذلك بهدف مواصلة متابعة حالتها الصحية، دون تقديم أي تفاصيل أخرى حول اسم أو موقع تلك القاعدة.

وكان العقيد الروسي السابق الذي عمل لصالح المخابرات البريطانية، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا نقلا إلى المستشفى في 4 مارس الماضي. وصرحت السلطات البريطانية بأنه تم تسميم سيرغي ويوليا سكريبال بمادة شل الأعصاب A234 المصنوعة في روسيا، الأمر الذي تنفيه موسكو بالكامل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3385 sec