رقم الخبر: 216816 تاريخ النشر: نيسان 10, 2018 الوقت: 18:17 الاقسام: اقتصاد  
النفط يرتفع 1% بفضل آمال بانحسار خلاف تجاري بين الصين وأمريكا
فيما الذهب ينزل مع تجدد الإقبال على المخاطرة

النفط يرتفع 1% بفضل آمال بانحسار خلاف تجاري بين الصين وأمريكا

زادت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة، الثلاثاء، لتواصل المكاسب القوية التي حققتها في الجلسة السابقة بفضل آمال بحل نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين دون إلحاق أضرار كبيرة بالاقتصاد العالمي.

وعلى الرغم من ذلك، تظل الأسعار ضمن النطاقات التي سجلتها في الآونة الأخيرة في الوقت الذي لا تزال فيه أسواق النفط تواجه وفرة في المعروض تفرض ضغوطاً على المنتجين لكي يبقوا أسعارهم تنافسية بهدف عدم خسارة حصة سوقية. وبحلول الساعة 51ر06 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 62ر69 دولار للبرميل بزيادة 96 سنتاً، أو ما يعادل 4ر1 بالمئة، مقارنة مع سعر الإغلاق السابق. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31ر64 دولار للبرميل بارتفاع 89 سنتاً أو ما يعادل 4ر1 بالمئة.

تأتي المكاسب بعد ارتفاع بأكثر من إثنين بالمئة في أسعار النفط يوم الاثنين في تعاف من انخفاض بلغ إثنين في المئة يوم الجمعة. وشهدت أسعار الخام تداولات متقلبة في الآونة الأخيرة بسبب المخاوف من نزاع تجاري طويل الأمد بين أكبر اقتصادين في العالم وعدم اليقين بشأن التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط العالمية.

هذا وبدد الذهب مكاسبه المبكرة ليهبط بعدما تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم بخفض الرسوم الجمركية على واردات سلع معينة مما ساهم في تهدئة المخاوف بشأن الخلاف التجاري المتصاعد مع الولايات المتحدة.

وتعهد شي بانفتاح أكبر لاقتصاد الصين وخفض الرسوم الجمركية على واردات من بينها السيارات. ودفعت تصريحاته لمكاسب للأسهم الأمريكية في التعاملات الآجلة والدولار والأسهم الآسيوية. وأضعف ذلك الإقبال على الذهب المقوم بالدولار وتنامي الإقبال على المخاطرة. وهبط الذهب في التعاملات الفورية 1ر0 بالمئة إلى 70ر1334 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 27ر07 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في نحو أسبوع عند 12ر1338 دولار في وقت سابق في الجلسة.

ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 2ر0 بالمئة إلى 80ر1337 دولار للأوقية. وارتفعت الفضة 2ر0 بالمئة إلى 48ر16 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 2ر0 بالمئة إلى 5ر933 دولار للأوقية بعد أن كسب إثنين بالمئة في الجلسة السابقة، وهي أكبر زيادة في نحو شهرين. وزاد البلاديوم 4ر0 بالمئة إلى 933 دولاراً للأوقية وكان قد صعد ثلاثة بالمئة يوم الاثنين، وهي أعلى زيادة يومية بالنسبة المئوية منذ 12 يناير/ كانون الثاني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/0650 sec