رقم الخبر: 216813 تاريخ النشر: نيسان 10, 2018 الوقت: 18:16 الاقسام: اقتصاد  
تدشين خط طيران جديد بين إيران والعراق

تدشين خط طيران جديد بين إيران والعراق

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن إنطلاق أولى رحلاتها الجوية من مطار النجف الدولي الى مطار أهواز مركز محافظة خوزستان في الجمهورية الاسلامية في ايران الثلاثاء.

ونقل بيان لشركة الخطوط الجوية العراقية، تلقت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا) نسخة منه، عن مدير عام الشركة ميران فريد قوله: ان (إفتتاح هذا الخط يندرج ضمن ضرورة تنشيط الحركة الجوية مع مختلف الدول الاقليمية والعالمية لما لهذا الأمر من أهمية في خدمة الجالية العراقية المقيمة خارج البلد، فضلاً عن تنشيط جوانب مهمة أخرى تساهم في تنشيط المجالات السياحية والاقتصادية للبلد).

على صعيد آخر، افتتحت شركة ايرانية معرضاً خاصاً لـ7 أنواع من السيارات في مدينة أربيل في اقليم كردستان العراق. وقال القنصل الايراني العام في أربيل، مرتضى عبادي، خلال افتتاح المعرض: ان (الخطوة تأتي لتفعيل سوق السيارات في الاقليم شأنه شأن المناطق الأخرى في العراق). وأضاف: ان (السوق عرض 7 أنواع من السيارات الايرانية المنشأ، مشيراً الى أن (الشركة ستنسق مع شركة زيسكو في مدن أربيل ودهوك والسليمانية وحلبجة وسوران ورانية، لايصال السيارات بتسهيلات كبيرة للمواطنين). وأكد عبادي ان (أسعار السيارات تتراوح مابين 6 آلاف الى 9 آلاف دولار).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4603 sec