رقم الخبر: 216708 تاريخ النشر: نيسان 09, 2018 الوقت: 15:59 الاقسام: منوعات  
أكبر باخرة سياحية في العالم مدينة ملاهٍ عائمة

أكبر باخرة سياحية في العالم مدينة ملاهٍ عائمة

تعتبر الباخرة السياحية سيمفوني أوف ذا سيز أكبر سفينة سياحية في العالم حالياً؛ إذ يمكن أن تستوعب 6680 سائحا، وتزخر بالعديد من تجهيزات الترفيه التي تجعلها مدينة ملاهٍ عائمة. وتشبه الباخرة الجديدة من الناحية التصميمية السفينة السابقة لها، ولكنها تقدم للسياح العديد من المزايا الجديدة.

وذكر مايكل بايلي، رئيس شركة رويال كاريبيان انترناشونال، أن سبب زيادة حجم كل باخرة سياحية جديدة عن سابقتها هو الرغبة في توفير المزيد من المتعة للسياح، مؤكداً للملاحة البحرية أثناء تدشين الباخرة سيمفوني أوف ذا سيز في برشلونة الإسبانية، أن السفينة الجديدة تعتبر أكبر باخرة سياحية في العالم وتوفر أجواء من المتعة لجميع أفراد الأسرة.

وتعد الباخرة سيمفوني أوف ذا سيز رابعة السفن التي تنتمي إلى فئة أوازيس، وسحبت البساط من تحت أقدام الباخرة هارموني أوف ذا سيز بإعتبارها أكبر سفينة سياحية في العالم، ويصل طول الباخرتين إلى 362 متراً، ولكن الباخرة الجديدة تتمتع بحمولة إجمالية أكبر؛ حيث تتضمن 2759 كابينة مزدوجة وتتسع لـ5518 سائحاً، وتصل طاقة استيعابها القصوى إلى 6680 سائحاً، وهناك تشابه كبير بين السفينتين من الناحية التصميمية.

ومن أبرز تجهيزات الباخرة الجديدة المثيرة للإعجاب المزالق التي يصل طولها إلى 46 متراً، والتي تعتبر بذلك أطول مزالق على البحر، وتضم هذه المزالق أنبوبين من الأنابيب التي تمر على عشرة طوابق.

وتضم الباخرة السياحية الجديدة العديد من المرافق الترفيهية من ملعب الغولف الصغير والمزالق المائية ومحاكي ركوب الأمواج وحلبة التزلج على الجليد والمسار الانزلاقي وتسلق الجدران والعديد من المسارح الترفيهية، وبالتالي فإن الباخرة سيمفوني أوف ذا سيز تعد بحق مدينة ملاه عائمة لجميع أفراد الأسرة.

وتوجد في الطابق الثامن حديقة سنترال بارك، وتعمل منطقة التنزه في الهواء الطلق على تقسيم الباخرة إلى جزأين، وبالتالي تسهل عملية التوجه إلى أرجائها، وتضم المنطقة الخارجية العديد من المطاعم والمتاجر والنباتات، كما تصدح أصوات الطيور من السماعات.

وهناك بعض التجهيزات الجديدة في منطقة التنزه؛ حيث يمكن للسياح الاستمتاع بعروض الطهي في سبورتس بار مع نقل عرض للقنوات التلفزيونية، وكذلك متجر الحلويات والمثلجات. كما يوجد في الطابق 16 مطعماً جديداً، تشتهر بتقديم المأكولات البحرية، وتشمل تكلفة الرحلة أيضا الاستمتاع بعروض مطعم الوجبات الخفيفة في الهواء الطلق، وإجمالا يمكن للسياح تناول الطعام والشراب في حوالي 20 مطعماً ونادٍ على متن الباخرة السياحية الجديدة.

ومن ضمن المزايا الكبيرة التي تمتاز بها الباخرة سيمفوني أوف ذا سيز الجديدة، الجناح الفندقي بمساحة 125 مترا على طابقين، ويضم غرفتي نوم لإستيعاب 8 أشخاص وجدار ليغو طاولة هوائياً ومزلقاً من غرفة النوم إلى نطاق المعيشة، وفي النطاق الخارجي يوجد جاكوزي وتجهيزات تسلق.

وتوفر شركة رويال كاريبيان انترناشونال حاليا وظيفة إنهاء إجراء الدخول عن طريق الهاتف الذكي؛ حيث يقوم السائح عن طريق تطبيق الهواتف الذكية بتحميل صورة البورتريه، وبالتالي يستطيع الوصول إلى الشباك مباشرة دون الاضطرار إلى الوقوف في طابور لإجراء التفتيش الأمني، وبعد ذلك يصل إلى الكابينة مباشرة، كما يمكن للسائح إجراء حجز الطاولات في المطاعم والجولات السياحية عن طريق تطبيق الهواتف الذكية أيضا.

ووفقاً لمصادر إعلامية، فإن السفينة الـ25 في أسطول رويال كاريبيان، ستقل أول دفعة من ركابها خلال أبريل الحالي، حيث تبدأ موسم صيف في البحر المتوسط ​​بدعوات من موانئ في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5405 sec