رقم الخبر: 216089 تاريخ النشر: آذار 18, 2018 الوقت: 17:51 الاقسام: ثقافة وفن  
إضاءة على السينما الايطالية في مهرجان فجر الدولي

إضاءة على السينما الايطالية في مهرجان فجر الدولي

يتم عرض سبعة أفلام سينمائية من إنتاج عام 2017 في قسم «نظرة عامة على السينما الإيطالية» خلال فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي السادس والثلاثين.

من بين هذه الأعمال السبعة، يشارك فيلم واحد في قسم المسابقة، وسيظهر فيلمان في قسم «فانوس الخيال»، ويطرح فيلم واحد في قسم «العرض الخاص» وستعرض بقية الأعمال في قسم مراجعة الأفلام.

الأفلام المشاركة في هذا القسم هي «تيتو الصغير وكائنات فضائية» للمخرج بائولا ليفيا راندي، فيلم «جبر لابلاسي» للمخرج جيوردانو جيوليوي وفيلم «هذا هو القانون» للمخرج سالفاتورة فيكارا وبيكونة، وفيلم «جامبرا» للمخرج جوناس كاربينانو وفيلم «ترتيب الشؤون» للمخرجة أندريا سيجارا، وفيلم «حيث تهبط الظلال» من إخراج فالنتينا بدشيني وفيلم «التعادل» من إخراج وينجنزو مارا.

وستتم إقامة هذا القسم في مهرجان فجر بالتعاون مع وزارة الثقافة الإيطالية وسفارتها في إيران بمشاركة ضيوف من إيطاليا وعقد ورش عمل في الجامعات وإجراء أمسية إيطاليا في إيران.

وكذلك تم اختيار أفلام من إثنتي عشرة دولة للمشاركة في قسم «ملامح الشرق» للمهرجان.

وأعلن مكتب العلاقات العامة مهرجان «فجر» الدولي ان أفلام من الصين وفيتنام وأذربايجان والعراق وجورجيا وكازاخستان والهند وفلسطين واليابان ومنغوليا والكويت وسوريا ستحضر في قسم «ملامح الشرق» وستعرض على الجمهور ضمن فعاليات المهرجان.

وسيقدم أربعة حكام أجانب وحكم إيراني جوائز الأفلام الآسيوية في قسم «ملامح الشرق» حيث تمنح ثلاث جوائز من تماثيل العنقاء الفضية لأفضل فيلم طويل وأفضل فيلم قصير وأفضل مخرج آسيوي.

وستُعقد الدورة السادسة والثلاثين من فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي برئاسة السيد رضا مير كريمي اعتبارا من التاسع عشر إلى السابع والعشرين من أبريل 2018 في العاصمة طهران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3641 sec