رقم الخبر: 216054 تاريخ النشر: آذار 18, 2018 الوقت: 02:03 الاقسام: اقتصاد  
أسعار النفط تقفز وبرنت يسجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين
النحاس يهبط لأدنى مستوى في أسبوع مع تعافي الدولار

أسعار النفط تقفز وبرنت يسجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين

قفزت أسعار النفط، يوم الجمعة، دافعة عقود إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، مع صعود الأسهم الأمريكية وقيام المستثمرين بمشتريات لتغطية المراكز قبل عطلة نهاية أسبوع.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 09ر1 دولار، أو 67ر1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 21ر66 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 42ر66 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ الثامن والعشرين من فبراير/ شباط. وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 15ر1 دولار، أو 88ر1 بالمئة، لتغلق عند 34ر62 دولار للبرميل بعد أن قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 54ر62 دولار، وهو أعلى مستوى منذ السابع من مارس/ آذار.

وتنهي عقود برنت الأسبوع على مكاسب قدرها 1 في المئة، بينما ارتفعت عقود الخام الأمريكي 4ر0 بالمئة على مدى الأسبوع. وهذه هي الزيادة الأسبوعية الثانية على التوالي للخامين القياسيين كليهما.

هذا وهبطت أسعار النحاس إلى أدنى مستوى في أسبوع مع تعافي الدولار والقلق من أن الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات المعادن قد تشعل حرباً تجارية، رغم أن الآمال في نمو قوي في الصين قيدت الخسائر.

وتعافى الدولار من خسائره أمام سلة من العملات، بينما اتجهت الأسهم في بورصة وول ستريت للصعود بعد بيانات أظهرت إنتاجاً قوياً للمصانع الأمريكية وتحسن معنويات المستهلكين، رغم استمرار القلق بشأن اضطراب في الحكومة الأمريكية. وتجعل قوة الدولار المعادن المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وأنهت عقود النحاس القياسية لأجل ثلاثة أشهر جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 5ر0 بالمئة إلى 6888 دولاراً للطن بعد أن سجلت أدنى مستوى في أسبوع عند 6852 دولاراً.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، أغلقت عقود الألمنيوم مستقرة عند 2085 دولاراً للطن، بينما ارتفعت عقود الزنك 8ر0 بالمئة إلى 3260 دولاراً للطن. وأنهت عقود الرصاص الجلسة منخفضة 2ر1 بالمئة إلى 2383 دولاراً للطن، بينما تراجعت عقود القصدير والنيكل 1ر0 بالمئة إلى 21 ألف دولار و13625 دولاراً للطن على الترتيب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9296 sec