رقم الخبر: 216010 تاريخ النشر: آذار 17, 2018 الوقت: 10:01 الاقسام: رياضة  
السماح للعراق باستضافة مباريات رسمية دولية في 3 مدن
في اجتماع الفيفا بكولومبيا مساء الجمعة ..

السماح للعراق باستضافة مباريات رسمية دولية في 3 مدن

*استخدام تقنية الفيديو في مونديال 2018

* تحديد موعد انتخاب منظم مونديال 2026

 قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي الجمعة إن الفيفا وافق على السماح للعراق باستضافة مباريات رسمية دولية في 3 مدن وهي أربيل والبصرة وكربلاء.

وناقشت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في بوجوتا بكولومبيا على مدار يومين قرار رفع الحظر عن استضافة العراق، لمباريات رسمية ضمن عدة قرارات أخرى.

وكان الفيفا قد قرر خلال جمعية عمومية بالبحرين في مايو/آيار الماضي، رفع الحظر رسميا عن إقامة مباريات ودية دولية في الأراضي العراقية على أن تقام تلك المباريات في المدن الـ 3 المذكورة.

وأضاف إنفانتينو "قررنا السماح للمدن الـ 3، التي خضعت للاختبار على مدار نحو سنة باستضافة مباريات رسمية دولية".

وتابع "رفضنا طلبا للسماح للعاصمة بغداد باستضافة مباريات ودية حيث يحتاج الوضع لمزيد من المراقبة قبل اتخاذ قرار".

واستضاف العراق المنتخب السعودي نهاية الشهر الماضي في البصرة خلال مباراة ودية وفاز عليه بنتيجة 4-1.

وقال حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي عبر حسابه على موقع تويتر "نهنئ الشعب العراقي والجمهور الرياضي، برفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية".

وأضاف "جاء هذا القرار نتيجة للاستقرار الأمني والنجاحات التي يحققها العراق في كافة المجالات. ندعو للاستمرار باستكمال جميع الإجراءات، حتى يتم رفع الحظر بشكل كامل". 

وفي قضية استضافة المونديال لعام 2026 أكد إنفانتينو خلال حضوره لاجتماع مجلس الاتحاد الدولي، بالعاصمة الكولومبية بوجوتا: "الملف الأول مشترك بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك، بينما الثاني من المغرب.. قدم المترشحان ملفهما اليوم بجميع التفاصيل".

وأشار إنفانتينو إلى الموافقة، على قواعد تصويت اختيار مقر المونديال المقبل، بمشاركة 48 منتخبا، وذلك يوم 13 يونيو/حزيران القادم.

ومن جهة أخرى أعطى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع الضوء الأخضر الجمعة لاستخدام تقنية الفيديو، في كأس العالم 2018، وذلك خلال اجتماعه المنعقد في كولومبيا.

وعن ذلك، قال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "سنحصل على أول كأس عالم بتقنية الفيديو، ونحن سعداء جدًا بهذا القرار".

وأضاف: "إنه قرار تاريخي، بناءً على رغبة المجلس الدولي، وذلك بعد التجربة في أكثر من 100 مباراة، هذا ما يعطينا اليقين بأن الفيديو سيساعد الحكام، وسيتعين علينا أن نلعب كرة قدم أكثر شفافية ونزاهة".

وخرجت الجماهير العراقية، في ساعات متأخرة من مساء الجمعة، إلى الشوارع للاحتفال برفع الحظر عن الملاعب العراقية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره - مهر للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2625 sec