رقم الخبر: 216000 تاريخ النشر: آذار 16, 2018 الوقت: 17:57 الاقسام: عربيات  
فرنسا تصدر مذكرة توقيف بحق شقيقة ولي العهد السعودي
CNBC: بن سلمان يحبس والدته لمعارضتها استيلاءه على الحكم

فرنسا تصدر مذكرة توقيف بحق شقيقة ولي العهد السعودي

قال موقع "لو فيغارو" الفرنسي، الخميس، إن القضاء الفرنسي أصدر مذكرة توقيف بحق الأميرة حصة بنت سلمان شقيقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأفاد الموقع الفرنسي بأن مذكرة التوقيف صدرت للاشتباه في أن الأميرة أمرت حارسها الشخصي بضرب أحد الحرفيين بينما كان يعمل في شقتها بباريس.

وصدرت المذكرة في أواخر يناير 2018 من قبل قاضية في العاصمة الفرنسية، مؤكدة معلومات نشرتها مجلة "لوبوان" الفرنسية الأسبوعية.

وبحسب الموقع الفرنسي، وصل أحد الحرفيين، في أيلول 2016، للعمل في شقة الأميرة في جادة "فوش" الراقية، وقال في إفادته إنه كان يلتقط صورة للغرفة التي كان من المفترض أن يعمل عليها عندما تم اتهامه بالتقاط صور خفية لبيعها لوسائل الإعلام.

ولفت إلى أن الأميرة التي بدا عليها الغضب أمرت حارسها الشخصي بضربه، موضحا أنه تعرض للضرب خصوصا في الوجه، وكذلك للإهانة، بحسب فرانس برس.

كما صرح الحرفي أن حارس شقيقة ولي العهد السعودي أمره بالركوع على ركبتيه ويداه موثقتان، لتقبيل رجلي الأميرة، مشيرا إلى أنه تمكن من مغادرة الشقة بعد عدة ساعات ومصادرة معداته.

هذا وقد وجهت إلى الحارس الشخصي في الأول من أكتوبر 2016 اتهامات باستعمال العنف بواسطة السلاح والاحتجاز والسرقة والتهديد بالقتل.

من جانب آخر كشف مسؤولون أميركيون لشبكة NBC التلفزيونية الأمريكية عن قيام محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بحبس أمه لمعارضتها استيلاءه على الحكم في المملكة.

وأكد 14 مسؤولاً أميركياً للشبكة أن بن سلمان فرض العزلة على والدته منذ أكثر من عامين ومنعها من لقاء زوجها (والده سلمان) وإخفائها عن المشهد.

وأوضح المسؤولون أن الإجراء “المنافي للأصول” يأتي في سياق سعي بن سلمان “المحموم للإمساك بمفاصل السلطة ومعارضة والدته لطموحاته المُبكِرة”.

وقال المسؤولون الأميركيون للشبكة الأميركية إن تقييم الاستخبارات الأميركية لتصرّفات بن سلمان ضد والدته يشير إلى استعداده إزالة أية عقبة تقف أمام طموحه ليصبح الملك المقبل.​

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3189 sec