رقم الخبر: 215918 تاريخ النشر: آذار 14, 2018 الوقت: 19:42 الاقسام: عربيات  
قطر تشتري طائرات تركية دون طيار

قطر تشتري طائرات تركية دون طيار

وقعت القوات المسلحة القطرية الاربعاء، مع شركة "بيكار" التركية لصناعة الطائرات، اتفاقية لشراء طائرات دون طيار من طراز "بيرقدار"، وذلك على هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري "ديمدكس 2018"، المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، والذي يعد الأكبر في مجال الأمن والدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشمل الصفقة، التي لم يعلن عن قيمتها، شراء 6 طائرات دون طيار من طراز "بيرقدار TB2"، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة "بيكار" منتجاتها إلى الخارج.

ومن المقرر أن تقوم الشركة التركية بتسليم الطائرات الست خلال عام واحد، وتشمل الصفقة محطات التحكم والأدوات الخاصة بهذه الطائرات، كما ستقوم "بيكار" بتقديم الدعم التقني واللوجستي لمدة عامين للجانب القطري بخصوص نظام عمل الطائرات على أيدي مهندسين أتراك.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام الشركة التركية خلدون بيرقدار إن "قطر اختارت هذه الطائرات بعد اطلاعها على عروض أخرى من الصين وأوروبا وأميركا"، لافتا إلى أن "هذه الاتفاقية مهمة لتركيا، فهي أول طائرات محلية دون طيار، وأول بيع لهذه الطائرات للخارج بأنظمة تركية خالصة".

الجدير بالذكر أن ثلاث شركات تركية وقعت الثلاثاء عقودا لتصنيع سفينتين حربيتين و17 زورقا عسكريا لصالح وزارتي الدفاع والداخلية في قطر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الدوحة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3455 sec