رقم الخبر: 215892 تاريخ النشر: آذار 14, 2018 الوقت: 18:30 الاقسام: عربيات  
الجيش اليمني واللجان الشعبية يستهدفون تجمعات الجيش السعودي في جيزان ونجران
وطيران العدوان يشن أكثر من 12 غارة على مطار صنعاء ومناطق حيوية

الجيش اليمني واللجان الشعبية يستهدفون تجمعات الجيش السعودي في جيزان ونجران

* سقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس المعزول هادي بصواريخ الجيش واللجان الشعبية

تعرض مطار صنعاء الدولي لنحو 12 غارة شنها طيران العدوان على فترات متقطعة صباح الأربعاء.
فقد شن طيران العدوان خمس غارات عند الساعة العاشرة على المطار المغلق من قبل دول العدوان بوجه حركة الملاحة الجوية منذ أكثر من عام، قبل أن يعاود طيران العدوان قصف المطار مجددا بسبع غارات، فيما قصف بغارتين قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة صنعاء.
وتعطلت حركة الملاحة في مطار صنعاء عدة مرات بسبب القصف المتكرر من قبل طيران العدوان منذ مارس 2015، وطال القصف مدرج المطار وأجهزة الإتصالات الحيوية فيه، وعددا من الطائرات المدنية التي كانت جاثمة على أرضه، قبل ان تفرض دول العدوان السعودي الأمريكي الحصار على المطار بشكل كامل منذ أغسطس عام 2016 وإيقاف كل الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، التي يتطلب القيام بها تنسيق مع عواصم العدوان.
وتوفي ما يزيد عن 13 ألف مريض جراء عدم تمكنهم من السفر للخارج للعلاج بسبب إغلاق مطار صنعاء، وفق إحصائية رسمية حتى نهاية أغسطس الماضي.
وقد أفاد مصدر عسكري يمني، الأربعاء، بسقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس المعزول عبد ربه منصور هادي بإطلاق الجيش اليمني واللجان الشعبية صلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية على تجمعاتهم في معسكر خالد الإستراتيجي والتبة الحمراء وجنوب جسر الهاملي بمديرية موزع جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.
واستمرت العمليات العسكرية الواسعة للجيش واللجان على مواقع قوات هادي بالمديرية ذاتها، حيث استهدفوا بالقصف المدفعي تجمعاتهم في تبة فجر ونابضة وجبل ريشان بموزع، بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى من هذه القوات بتدمير مدرعة عسكرية لهم بصاروخ موجّه جنوب الساحل الغربي بتعز، وذلك بعد ساعات من استهداف مقاتلات التحالف السعودي بغارة جوية مفرق الوازِعِية جنوبي غرب تعز وتواصل التحليق فوق المنطقة.
وشهدت محافظة الجوف شمال شرق اليمن، عمليات عسكرية واسعة مماثلة للجيش واللجان على مواقع وتجمعات قوات هادي. وأفاد مصدر عسكري للميادين بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في هجوم على مواقعهم في معسكر السَلاّن ووادي ملحان وجبهة وقز بمديرية المصلوب شمالاً. وتواصلت العمليات العسكرية بهجوم آخر للجيش واللجان على مواقع قوات هادي في منطقة صفر الحنايا بجبهة حَام بمديرية المُتون في الجوف شمال شرق اليمن، كما سقط قتلى وجرحى في صفوفهم أثناء المواجهات. 
وبالتزامن، شنّ التحالف غارة جوية على مديرية سَحَار بصعدة شمال اليمن، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف على مديريتي شدا وغمر الحدوديتين في المحافظة. كما إستهدفت مقاتلات التحالف بـ 6 غارات جوية منطقتي الثعالب والعليب بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وامتدت الضربات الجوية لتستهدف بـ5 غارات جوية مديريتي حرض وميدي بحجة غرب اليمن.
وعلى وقع الغارات الجوية تواصلت المواجهات بين الجيش واللجان مع قوات هادي والتحالف السعودي بميدي الحدودية، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في قصف مدفعي مكثف على مواقعهم شمال صحراء ميدي. 
وعند الحدود اليمنية السعودية، أحرق الجيش واللجان مخزن أسلحة للجيش السعودي في رقابة الحمر، بالتزامن مع استهدافهم لتجمعات الجنود السعوديين بقذائف المدفعية في طلعة رجلا وموقع الشُرفة بنجران السعودية، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين، كما استهدفوا تجمعات الجنود السعوديين غرب رقابة قيس بجيزان السعودية.
وأكد مصدر عسكري لمراسل قناة العالم في اليمن، مقتل وإصابة 14 مرتزقاً في عمليات قنص بنيران الجيش واللجان الشعبية في التباب السود قبالة منفذ علب بعسير.
وأشار المصدر الى ان قوات الجيش واللجان تفذت عملية هجومية على تحصينات المرتزقة في موقع سبحطل بعسير وكبدتهم عددا من القتلى والجرحى.
واستؤنفت أمس رحلات جوية إلى محافظة جزيرة سقطري عبر مطار (سيئون) الدولي بمحافظة حضرموت، بعد توقف دام 3 سنوات.
وقال مدير الشركة بمحطة سيئون، سامي محفوظ بامقيشم: إن الخطوط اليمنية، دشنت اليوم أول رحلة إلى جزيرة سقطري عبر مطار سيئون بحضرموت.
ولفت إلى أن استئناف الرحلات يأتي بعد توقف الرحلات الجوية عبر شركة (السعيدة) (خاصة) التي كانت تعمل بشكل متقطع خلال الآونة الماضية، فضلًا عن توقف حركة الملاحة البحرية إلى الجزيرة.
وأوضح بامقيشم أن استئناف شركته لرحلاتها، يأتي في إطار تخفيف معاناة أهالي سقطري عبر ربطهم بحضرموت والمحافظات الأخرى، وتسهيل سفر المرضى والطلاب إلى خارج البلاد.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5575 sec