رقم الخبر: 215888 تاريخ النشر: آذار 14, 2018 الوقت: 18:16 الاقسام: محليات  
مدير عام أرنا: مسؤولية وسائل الإعلام في العالم الإسلامي هي تعزيز الوحدة
مستقبلاً وفداً إعلامياً باكستانياً

مدير عام أرنا: مسؤولية وسائل الإعلام في العالم الإسلامي هي تعزيز الوحدة

انتقد ضياء هاشمي مديرعام وكالة الجمهورية الاسلامية (ارنا) قيام بعض وسائل الاعلام الاجنبية بإثارة الفرقة بين المسلمين و إظهار صورة تتسم بالعنف عن الاسلام واكد ان مهمة وسائل الاعلام في العالم الاسلامي بما فيها ايران وباكستان هي العمل على احباط المؤامرات التي تهدف الى بث الفرقة بين هذه الدول وكذلك بذل الجهود لتعزيز التناغم و الوحدة بين الشعوب والحكومات المسلمة.

وخلال استقباله وفد اعلامي باكستاني، اكد هاشمي على اهمية دور وسائل الاعلام في تمتين الوحدة بين المجتمعات الاسلامية واضاف ان الساسة قد يواجهون بعض القيود للحركة نحو توطيد العلاقات لكن وسائل الاعلام قادرة على فتح المجال امام ترسيخ العلاقات وذلك من خلال تحليها باليقظة.
وتابع قائلا ان العمل على وضع نهاية للخلافات بين الدول الاسلامية يجب أن يبدأ من الان وغدا سيكون متأخراً.
وفيما اشار الى اواصر العلاقات بين ايران وباكستان باعتبارهما دولتان جارتان وشقيقتان اكد على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق وسائل الاعلام لتمتين هذه العلاقات.
ونوه الى ارادة ايران الجادة لتعزيز العلاقات الشاملة مع باكستان، معتبرا زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى اسلام اباد واجتماعه مع كبار المسؤولين هناك، خطوة مهمة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.
ودعا وسائل الاعلام الايرانية والباكستانية الى العمل على تعرف الشعبين الايراني والباكستاني على بعضهما البعض وعرض صورة حقيقية عن البلدين والامتناع عن أخذ الاخبار من مصادر أجنبية.
وتابع بالقول ان التطرف والعنف يعرضان العالم الاسلامي للخطر، لذلك ان من مهام وسائل الاعلام في الدول الاسلامية، المضي قدما نحو مكافحة العنف والتطرف و عرض صورة حقيقية عن الاسلام.
وفيما يتعلق باولوية تغطية الاخبار في وكالة ارنا، اوضح هاشمي ان تغطية الاخبار الاقليمية والاخبار المتعلقة بالعالم الاسلامي ودول الجوار تأتي ضمن اولويات الوكالة ومن هذا المنطلق فان الاخبار المتعلقة بباكستان تعد احد اهم اولوياتنا كونها أكبر دول الجوار من ناحية عدد نفوسها.
وفي جانب اخر من تصريحاته اشار الى اللغة الفارسية باعتبارها احد اهم المشتركات بين الشعبين الايراني والباكستاني، داعيا الى الافادة منها لما لها من دور كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتابع بالقول ان ارنا تبث اخبارها بتسع لغات بما فيها لغة الاردو، مؤكدا ان ارنا تولي اهتماما كبيرا لباكستان حكومة و شعبا.
وإقترح تدشين قسم اللغة الفارسية في وكالة باكستان للانباء لعرض صورة حقيقية عن باكستان وما تتمع بها من الامكانيات في مختلف المجالات.
يذكر ان الجانبين اكدا خلال اللقاء على ضرورة قيام وكالتي ارنا وباكستان ببذل جهود لتعرف الشعبين الايراني والباكستاني على بعضهما البعض.
من جانبه اشار الوفد الباكستاني الى ما يكن الشعب الباكستاني من المحبة تجاه الايرانيين ودعا وسائل الاعلام الى لعب دور فاعل في تعزيز العلاقات بينهما.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9843 sec