رقم الخبر: 215886 تاريخ النشر: آذار 14, 2018 الوقت: 18:07 الاقسام: محليات  
وزير الداخلية: هناك إهمال من جانب المؤسسات الدولية في مكافحة المخدرات
خلال مشاركته مؤتمر الأمم المتحدة في فيينا

وزير الداخلية: هناك إهمال من جانب المؤسسات الدولية في مكافحة المخدرات

* ايران وسنغافورة تؤكدان على التعاون المشترك في مكافحة المخدرات

قال عبد الرضا رحماني فضلي وزير الداخلية والأمين العام لمركز مكافحة المخدرات: إنّ الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تدخر جهداً في تطبيق قرارات منظمة الامم المتحدة ومكتب مكافحة المخدرات والجريمة التابع للمنظمة إلّا أنّ باقي الاطراف قصرّت في تطبيق واجباتها والتزاماتها في هذا الشأن.
وأضاف وزير الداخلية الايراني على هامش المؤتمر الحادي والستين لمكافحة المخدرات الذي أقامته منظمة الامم المتحدة في فيينا، وفي حديث له حول تسييس المساعدات الدولية للدول الرائدة في مكافحة وتهريب المخدرات، بأنه يتوجب على منظمة الامم المتحدة ومكتب UNODC والدول ذات العضوية في هذه اللجنة مساعدة باقي الدول في مكافحتها لعمليات تهريب المخدرات وذلك عبر مدها بمساعدات تتمثل في توفير الكلاب البوليسية وأجهزة الأَشعة السينية والعون الأمني الاستخباري رافضاً تذرع البعض بالحظر المفروض ضد ايران في عدم تقديمهم العون لها معتبراً انتشار المخدرات خطراً يهدد جميع دول العالم.
كما أعرب الوزير الايراني عن رؤية بلده لموضوع مكافحة المخدرات وإلتزام ايران انسانياً ودينياً بضرورة هذه المكافحة، في حين أنّ باقي الأطراف أهملت واجباتها والتزاماتها حيال الموضوع مندداً بالتبعيض في تقسيم وتوفير المساعدات بين الدول في هذا المجال.
من ناحيته أكد وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي ووزير الشؤون الداخلية والقانون بجمهورية سنغافورة كاسيفاسوانثان شانموغام، ضرورة التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات.
جاء ذلك خلال اللقاء بين الوزيرين على هامش الاجتماع الـ 61 لجنة مكافحة المخدرات التابعة للامم المتحدة المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا.
واكد الطرفان في هذا اللقاء ضرورة تعيين السبل المناسبة للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف مجالات مكافحة المخدرات واقراص الهلوسة.
كما تقرر اتخاذ التمهيدات اللازمة لتنظيم وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين ومتابعة ذلك عبر القنوات الدبلوماسية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8646 sec