رقم الخبر: 215820 تاريخ النشر: آذار 13, 2018 الوقت: 18:00 الاقسام: محليات  
إنتهاء فترة رئاسة ايران الدورية لمجموعة الـ 77 والصين

إنتهاء فترة رئاسة ايران الدورية لمجموعة الـ 77 والصين

إنتهت فترة رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الدورية لمجموعة الـ 77 والصين لمدة عام وبدأت فترة رئاسة الاكوادور.

وفي هذه المراسم التي جرت لمناسبة إنتهاء فترة رئاسة سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية رضا نجفي، لمجموعة الـ 77 والصين، تم تسليم الرئاسة لسفير ومندوب الإكوادور بحضور رؤساء المنظمات الدولية في فيينا وعدد كبير من سفراء ومندوبي الدول الأعضاء في المجموعة.
وفي هذه المراسم التي جرت في مقر منظمة الامم المتحدة، إستعرض سفير ومندوب ايران الدائم تطورات ومنجزات المجموعة خلال العام الاخير وقال: إن مجموعة الـ 77 عقدت خلال العام الأخير أكثر من 130 اجتماعا استشاريا واكثر من 80 خطاباً حول مختلف القضايا.
وشرح نجفي أهم أنشطة المجموعة في مجال الوكالة الدولية للطاقة الذرية والاستخدام السلمي للطاقة النووية والقضايا المتعلقة بمواجهة الجرائم المنظمة والمخدرات والقضايا المتعلقة بالتنمية الصناعية للامم المتحدة والقضايا ذات الصلة بالحظر الشامل للتجارب النووية.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو، ومساعد المدير العام لمكتب منظمة الامم المتحدة في فيينا ومساعدو (سي تي بي تي) ويونيدو، تحدث آمانو ومدراء سائر المنظمات الدولية المتواجدة في فيينا ووجهوا الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية ومندوبها الدائم خلال فترة الرئاسة لمجموعة الـ 77 والصين.
كما أشاد سفراء ومندوبو الكثير من الدول الاعضاء ومنهم سفير مصر بالنيابة عن افريقيا والصين وبنغلاديش والعراق وتشيلي والجزائر وافغانستان وجنوب افريقيا وكوبا وفنزويلا وماليزيا وغواتيمالا والبيرو والنيبال وناميبيا وكينيا ونيجيريا، بالجهود الحثيثة لمندوب وسفير ايران خلال فترة رئاسته للمجموعة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2743 sec