رقم الخبر: 215794 تاريخ النشر: آذار 13, 2018 الوقت: 17:31 الاقسام: اقتصاد  
معالجة العقبات التجارية بين إيران وروسيا قريباً

معالجة العقبات التجارية بين إيران وروسيا قريباً

أعلن رئيس غرفة التجارة المشتركة الايرانية-الروسية، أسدالله عسكرأولادي، أن المشاكل التجارية مع روسيا سيتم حلها خلال شهرين على أساس الإتفاقيات المبرمة خلال ملتقى التعاون المشترك.

وأشار عسكرأولادي، الاثنين، الى إنجازات الدورة الـ14 لإجتماع التعاون المشترك بين ايران وروسيا والتي عقدت بمشاركة وزير الاقتصاد والمالية الايراني في موسكو قبل أسبوع، موضحاً أن المشاكل الأساسية الموجودة أمام عملية التجارة بين ايران وروسيا طرحت خلال هذه الزيارة وتم دراسة سبل تسوية هذه التحديات. وأضاف: ان قيمة التبادل التجاري بين ايران وروسيا تبلغ 2ر2 مليار دولار سنوياً، ومن المقرر أن يرتفع هذا الحجم الى الضعفين خلال الأشهر الستة القادمة على أساس التفاهمات الحاصلة بين الجانبين.

وصرح عسكرأولادي ان أحد المصارف الروسية يعمل مع ايران حالياً ومن المقرر بأن يرتفع عدد المصارف الروسية المتعاملة الى أربعة، كما سيتعاون مصرفا الزراعة والصادرات الروسيان مع ايران في المستقبل. وتابع: ان الجانب الروسي وعد بأن يتم إصدار التأشيرات للسياح الايرانيين في فترة ثلاثة أيام، كما وعد بأن يتم إصدار التأشيرات لرجال الأعمال في غضون 10 أيام حيث تكون صلاحيتها لعام كامل، الأمر الذي يسهم في تسهيل العلاقات التجارية بين البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9049 sec