رقم الخبر: 215789 تاريخ النشر: آذار 13, 2018 الوقت: 16:14 الاقسام: محليات  
وزير الدفاع: مزاعم الاميركيين وحلفاءهم هي حرف للرأي العام عن الجرائم الجارية في اليمن
مستقبلاً السفيرة الهولندية

وزير الدفاع: مزاعم الاميركيين وحلفاءهم هي حرف للرأي العام عن الجرائم الجارية في اليمن

* الأزمات الإقليمية برزت بسبب الاحتلال وتدخل القوات الاجنبية

طلب وزير الدفاع الايراني، يوم الثلاثاء، من هولندا باعتبارها عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي ان تعمل على وقف المجازر التي ترتكبها السعودية ضد الشعب اليمني، مشيرا الى ان اليمن يواجه كارثة انسانية بسبب ازدواجية المجتمع العالمي.
ولدى استقباله السفيرة الهولندية لدى طهران، سوزانا ترستال، أكد العميد امير حاتمي رغبة الجمهورية الاسلامية الايرانية في تنمية العلاقات الدفاعية مع هولندا نظرا للماضي العريق للعلاقات بين البلدين.
وأشار العميد حاتمي الى الوضع الفوضوي للمنطقة وعدم استقرارها، وقال: ان جانبا من انعدام الاستقرار هو بسبب الظروف الداخلية للمنطقة، الا ان الجانب الأكبر منه بسبب ظروف خارجية وتدخل القوى الاجنبية.
وبيّن أن الأزمات الإقليمية برزت بسبب الاحتلال وتدخل القوات الاجنبية والازدواجية، ورأى ان اعتراف الاميركيين بتشكيل تنظيم "داعش" الارهابي ونقل عناصر هذا التنظيم الإجرامي الى شرق المنطقة، وتخصيص أميركا 550 مليون دولار لدعم التنظيمات الارهابية واستمرار نشاط هذه التنظيمات، بأنه مؤشر على مدى التدخل الاميركي الخطير في زعزعة استقرار المنطقة بهدف استمرار الفوضى وانعدام الأمن فيها.
ولفت الى ان ايران ومن خلال تجربة الحرب المفروضة (التي فرضها نظام صدام على ايران في 1980)، توصلت الى نتيجة استراتيجية انها لن يمكنها صيانة أمنها الوطني بدون امتلاك القدرات الدفاعية والردعية، مشددا على ان ايران وبعد انتصار الثورة الاسلامية أثبتت أنها تولي احتراما لاستقلالية الدول وسيادتها الوطنية ووحدة اراضيها.
وأشار وزير الدفاع الايراني الى الكارثة الانسانية المؤلمة في اليمن، ورأى انها نتيجة ازدواجية المجتمع العالمي، وطلب من هولندا باعتبارها عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي أن تمنع المجازر التي ترتكبها السعودية في قتل النساء والاطفال والأبرياء في هذا البلد.
وردا على المزاعم الاميركية بإرسال ايران صواريخ الى اليمن، قال وزير الدفاع الايراني: في الوقت الذي يفرض حصار خانق على اليمن، ويمنع وصول الأدوية والغذاء الى هذا البلد، فمن المستحيل ارسال السلاح والصواريخ الى اليمن، وان مزاعم الاميركيين وحلفائهم انما هي في الحقيقة حرف للرأي العام العالمي عن الجرائم الجارية في اليمن.
من جانبها، أشارت السفيرة الهولندية لدى طهران، الى ان جهودا كبيرة بذلت لتنمية العلاقات بين ايران وهولندا، وقالت: ان هولندا ترغب بتنمية العلاقات الدفاعية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وبيّنت سوزانا ترستال ان هولندا ترغب باستتباب السلام والامن في جميع العالم، وان هذا الموضوع يحظى بأهمية كبرى بالنسبة لمسؤولي بلدها، قائلة: تم انجاز اجراءات جيدة في هذا الاطار حتى الآن.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6573 sec