رقم الخبر: 215701 تاريخ النشر: آذار 12, 2018 الوقت: 17:08 الاقسام: اقتصاد  
إيران نحو تعزيز الإنتاج النفطي بـ100 ألف برميل يومياً
وزير النفط، في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية:

إيران نحو تعزيز الإنتاج النفطي بـ100 ألف برميل يومياً

أكد وزير النفط، بيجن زنكنة، أن إيران ستضغط كي تستعيد بشكل حذر بعض إنتاجها، مضيفاً: ان البلد العضو في أوبك يضخ حالياً نحو 8ر3 مليون برميل يومياً وقد ينتج 100 ألف برميل يومياً إضافية.

وقال الوزير زنكنة، يوم الأحد، في مقابلة مع صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية: إن إيران تريد أن تعمل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على إبقاء أسعار النفط حول مستوى 60 دولاراً للبرميل لاحتواء إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري. وأضاف: (إذا قفز السعر إلى نحو 70 دولاراً، فانه سيشجع على إنتاج المزيد من النفط الصخري في الولايات المتحدة).

ويسمح لإيران بإنتاج ما يصل إلى 8ر3 مليون برميل يومياً بموجب إتفاق عالمي بين أوبك وروسيا ومنتجين آخرين للنفط للحد من المعروض من النفط في الأسواق. ومن المقرر أن تجتمع أوبك في يونيو/ حزيران.

وأفادت الصحيفة، في تقرير لها، بأن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) منذ عام 2017 وبهدف إبعاد الشركات النفطية الأمريكية عن السوق ومنع انخفاض أسعار النفط، اتحدت مع دول خارج المنظمة ثم انقسمت الى فئتين: الأولى تتزعمها السعودية الساعية الى رفع سعر البرميل الى 70 دولاراً والأخرى تتزعمها ايران التي تحاول الإبقاء على الـ60 دولاراً للبرميل.

وأعربت الصحيفة عن إعتقاد خبرائها بأن الإتفاق على خفض إنتاج أوبك ودول خارج أوبك للإنتاج النفطي، ساعد في تحسين حالة السوق النفطية وخلق تعادل في تداولاتها، إلا أن هذا الاستقرار في خطر بفعل التقنيات التي توظفها شركة (شل) النفطية والتي تساعدها في خفض أو رفع منسوب إنتاجها النفطي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1276 sec