رقم الخبر: 215694 تاريخ النشر: آذار 12, 2018 الوقت: 16:34 الاقسام: منوعات  
«يا عمّال العالم.. صلّوا على محمد وآل محمد»!
أسعدتم صباحاً

«يا عمّال العالم.. صلّوا على محمد وآل محمد»!

بأقل من مليار دولار وبضع ساعات قضاها فريق السعودية لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية خاض خلالها مباراة وديّة مع الفريق العراقي نهاية فبراير الماضي..

هيك وبس.. والباقي خس.. بهذا فقط غسلت السعودية قلوب الكثير من العراقيين.. جرائم ودماء وخراب ودمار على مدى عشرات السنين.. كلها تغسل بأقل من مليار دولار ومباراة كرة قدم!!..

فرح الملك سلمان بهذا النجاح الباهر ومن شدّة فرحته تبرع ببناء ملعب لكرة القدم في العراق.. يقال أنه سيكون الأكبر والأجمل والأفضل في العالم كله!! وسيتسع لـ(135) ألف متفرج وبأحدث المواصفات!!..

قبل أن أعلّق على هذا الموضوع الذي أراه مهماً جداً، ذلك أني أعلم أنه مجرد محاولة سعودية وهابية لإختراق الساحة العراقية من خلال الرياضة.. قبل أن أعلّق قلت مع نفسي أتابع ردود فعل العراقيين.. الناس العاديين وليس المسؤولين  الذين لديهم لكل شيء حساباته الخاصة.. يا سيدي أدخل على مواقع التواصل الإجتماعي وشوف تعليقات العراقيين.. وعينك ما شافت إلا النور.. سترى أن كل واحد من العراقيين يغنيك عن كتاباتي وعن كل مسرحيات عادل إمام وأمثاله لما يتمتع به من طرافة ولطافة وفنتازيا..

يقول أحد العراقيين شيء جميل أن تقبل حكومتنا هذه «الهبات» السعودية ولكن دون شروط مسبقة.. نحن من يختار المكان لهذا الملعب.. ولا يشترطوا علينا مع من نلعب.. هل يعقل القبول بشروطهم عدم استضافة الفرق السورية والقطرية واللبنانية والإيرانية والجزائرية واليمنية القادمة من صنعاء والخ الخ.. يعني من ضمن شروط السعودية أن يحتضن الملعب الفرق «المعتدلة» فقط!!..

عراقي آخر يقول أن السعوديين سيتدخلون قطعاً في إختيار إسم هذا الملعب فهم سيرفضون تسميته بما نحب مثلاً: ستاد محمد باقر الصدر أو ملعب الحشد الشعبي وما شابه وأيضاً سيطالبون بأسماء معتدلة!! سفيان.. سلمان.. علوان.. وما شابه!!..

ضحكت كثيراً وأعجبني كثيراً أيضاً الرأي القائل لا تختلفوا يا إخوان على سمكة مازالت في البحر!! وهل صدّقتم أن سلمان سيعطيكم شيئاً؟! سبق للرجل أن تبرع بملياري دولار للجيش اللبناني -أيام الحملة الدعائية ضد حزب الله- وبعد أن تعاونت المقاومة مع الجيش للقضاء على الإرهاب شرق لبنان «طارت» المليارا دولار مع الريح.. هذه «الهبة» السلمانية ستطير أيضاً مع نتائج الإنتخابات القادمة بعد شهرين.. وسينهار التحالف بين العلمانيين و«الإسلاميين» المعتدلين!! شي حلو.. تحالف بين الشيوعيين والإسلاميين وشعاره «يا عمّال العالم صلّوا على محمد وآل محمد»!!..  

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4502 sec