رقم الخبر: 215674 تاريخ النشر: آذار 12, 2018 الوقت: 16:54 الاقسام: ثقافة وفن  
عيد النَيروز رسالة سلام وصداقة ومودة
رئيس مركز الوثائق الثقافية الآسيوية:

عيد النَيروز رسالة سلام وصداقة ومودة

إعتبر رئيس مركز الوثائق الثقافية الآسيوية في االتحوّل والإبداع من خصائص عيد النيروز الايراني ورمز لديمومته قائلاً: إنّ هذا العيد يحمل رسالة سلام وصداقة ومودة للجميع.

وأشار حميد تنكابني خلال كلمة له في الإجتماع الثالث السنوي الذي اُقيم في طهران تحت عنوان «عيد النيروز ميراث السلام والتنوع الثقافي وثقافة المداراة»، الی نبذة تاريخية عن عيد النيروز الذي يحتفل به الايرانيون في بداية سنتهم الهجرية الشمسية الجديدة واصفاً إياه بإحدی الإحتفالات النادرة في العالم.

وأكّد تنكابني علی السنن الحافلة بالحكمة التي تتخلل هذا العيد مطالباً بإجراء أبحاث ودراسات أكثر حول العادات والتقاليد والإحتفالات ذات الصلة بهذا العيد الايراني الذي يعود تاريخه الی 3 آلاف سنة أتحف المحتفلين به كل سنة بالتحوّل الظاهري والباطني والبهجة وكل ما هو جديد.

كما تطرق رئيس مركز الوثائق الثقافية الآسيوية الی الحديث عن الأربعاء الأخيرة من السنة الايرانية وهو اليوم الذي تتخلله إحتفالات شعبية تمهيداً لإستقبال السنة الايرانية الجديدة حيث تبادل الزيارات وصلة الأرحام.

علماً بأنّ الإجتماع الثالث السنوي تحت عنوان «عيد النوروز، ميراث السلام والتنوع الثقافي وثقافة المداراة» بدأ أعماله يوم الأحد بمشاركة ضيوف محليين وأجانب في مركز الأبحاث والدراسات الثقافية في طهران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2700 sec