رقم الخبر: 215542 تاريخ النشر: آذار 10, 2018 الوقت: 18:22 الاقسام: اقتصاد  
أسعار النفط تصعد حوالي دولارين وسط أجواء تفاؤل في السوق
الذهب يتعافى من أدنى مستوياته مع تراجع الدولار

أسعار النفط تصعد حوالي دولارين وسط أجواء تفاؤل في السوق

قفزت أسعار النفط حوالي دولارين يوم الجمعة، متعافية من جلستين من الخسائر مع صعود بورصة وول ستريت بفعل بيانات قوية للوظائف في الولايات المتحدة، بينما تزايد تفاؤل المستثمرين بأن اجتماعاً مزمعاً بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد يخفف التوترات الجيوسياسية.

وأنهت عقود خام القياسي العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 88ر1 دولار أو 96ر2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 49ر65 دولار للبرميل. وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 92ر1 دولار أو 19ر3 بالمئة لتغلق عند 04ر62 دولار للبرميل. وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على مكاسب بعد أن منيا بخسائر الأسبوع الماضي.

هذا وتعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها للجلسة مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات المنافسة، بفعل تباطؤ في نمو الأجور في أمريكا قلص التوقعات لزيادات سريعة في أسعار الفائدة.

وسجل نمو الوظائف في الولايات المتحدة في فبراير/ شباط أكبر زيادة في أكثر من عام ونصف العام. ورغم أن البيانات رفعت احتمالات زيادات في أسعار الفائدة، إلا أن تباطؤ مكاسب الأجور يشير إلى زيادة تدريجية فقط في التضخم. والذهب سريع التأثر بالزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية، إذ أنها تجعل المعدن النفيس أقل جاذبية لأنه لا يدر عائداً.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من ست عملات رئيسية، وهو ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 10ر1322 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكية، منهياً الأسبوع أيضاً بلا تغير يذكر. وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم أبريل/ نيسان 2ر0 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1324 دولاراً للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 5ر0 بالمئة إلى 58ر16 دولار للأوقية لتنهي الأسبوع على زيادة قدرها 5ر0 بالمئة. وصعد البلاتين 9ر0 بالمئة إلى 74ر960 دولار للأوقية، منهياً الأسبوع على مكاسب قدرها 3ر0 بالمئة. وقفز البلاديوم 7ر1 بالمئة إلى 00ر993 دولار للأوقية بلا تغير يذكر عن مستواه في نهاية الأسبوع الماضي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2273 sec