رقم الخبر: 215516 تاريخ النشر: آذار 10, 2018 الوقت: 16:28 الاقسام: محليات  
ولايتي: ايران مستعدة لإعادة الإعمار وتقدیم المساعدات الإنسانیة في سوریا والعراق والیمن
خلال مؤتمر صحفي بعد لقائه برئیس اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر

ولايتي: ايران مستعدة لإعادة الإعمار وتقدیم المساعدات الإنسانیة في سوریا والعراق والیمن

* رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر: ايران تلعب دوراً فاعلاً في إرساء السلام في المنطقة

اعتبر مستشار قائد الثورة الإسلامية علي أكبر ولايتي بأن الحكومة البريطانية مقصرة في الاعتداء على سفارة ايران في لندن، مؤكدا أن الحكومة البريطانية كان بإمكانها منع المعتدين من الهجوم على السفارة.

وفي مؤتمر صحفي على هامش لقائه برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر اكد علي أكبر ولايتي إن الحكومة البريطانية تهاونت في التصدي لعدد من المشاغبين المدعومين من الأجانب، وليس مستبعدا أن يكون هؤلاء المشاغبون لديهم اتصالات مع مخابرات بريطانيا.

ولم يستبعد أن يكون المهاجمون على ارتباط ببعض التيارات في بريطانيا وقال: كان بإمكان الحكومة البريطانية منع الهجوم على السفارة ومن هنا فإنها مسؤولة في هذا المجال.

واشار إلى لقائه برئیس اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر قائلاً: لقد بحثنا خلال اللقاء قضایا المنطقة والمساعدات الإنسانیة الضروریة لافتاً إلى أن رئیس اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر أعلن استعداده لإعادة الإعمار وتقدیم المساعدات الإنسانیة في سوریا والعراق والیمن. 
وقال: لقد إتفقنا خلال اللقاء على إن المشاكل التي تعاني منها منطقتا غرب آسیا وشمال أفریقا لا تحل من خلال الوسائل العسكریة بل من خلال الطرق السیاسیة. 
واشار إلى ضرورة أن تقدم اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر المساعدة في إعادة إعمار الدول التي تم تدمیرها من قبل الأعداء معلناً إستعداد إیران لتقدیم المساعدات للشعب الیمني عبر المؤسسات الدولیة.
وأشار ولایتي إلى أن اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر وعدت أیضاً بالمساعدة على اعادة المشردین إلى دیارهم.
من جانبه، قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مائورر، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تلعب دورا فاعلا في التقارب بين دول المنطقة وارساء السلام في الشرق الاوسط.
واعرب مائورر السبت خلال لقائه عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي، عن تقديره لايران بسبب اجراء هذه المباحثات وقال: كانت لدينا علاقات جيدة مع ايران منذ سنين طويلة وهذه العلاقات مازالت قائمة.
واعرب عن أمله بأن تكون هذه المباحثات مثمرة وقال: ان ايران لعبت دورا كبيرا في تنمية المنطقة حيث اننا نشهد مؤشرات هذا التأثير.
واضاف: ان تطوير العلاقات مع ايران يستوجب مزيدا من التعاون وان ايران لعبت دورا مؤثرا في ارساء السلام في المنطقة واننا ندعم هذه التوجهات مؤكدا على استعداده لتطوير التعاون قدر الامكان.
من جانبه قال ولايتي خلال هذا اللقاء: من المؤكد ان ايران لعبت دوراً مؤثراً في المنطقة ونأمل بتطوير التعاون وان ايران مستعدة لتوسيع التعاون الذي يشكل أمرا هاما بالنسبة لنا.
واشار الى الاحداث في اليمن وسوريا داعيا اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى القيام باجراءت فاعلة للحد من الحرب والعنف في اليمن وسوريا نظرا الى الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين خاصة الاطفال والنساء في هذين البلدين.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0961 sec