رقم الخبر: 215430 تاريخ النشر: آذار 09, 2018 الوقت: 14:16 الاقسام: ثقافة وفن  
جثمان المخرج الايراني شهنواز يشيّع یوم غد في طهران

جثمان المخرج الايراني شهنواز يشيّع یوم غد في طهران

تقرر تشييع جثمان المخرج الايراني الكبير همايون شهنواز يوم غد السبت العاشر من آذار مارس الجاري من امام مبنى «بيت السينما» في طهران.

ومن المحتمل أن ينقل الجثمان عقب تشييعه في طهران الى مدينة بوشهر ليوارى الثرى في منزل المناضل الكبير رئيسعلي دلواري الذي عمل الراحل على تبيين سيرته في مسلسله الشهير «شجعان تنكستان».

وتوفي المخرج همايون شهنواز ليلة الاربعاء بعد تعرضه لحادث في منزله وإصابته بحروق من الدرجة الرابعة والتي ادت الى تآكل كليتيه وبعض اعضائه الداخلية وبالتالي وفاته.

وكان من المقرر نقل الراحل الى المانيا لتلقي علاجات فورية الا أن الاقدار حالت دون ذلك .

وبحسب مقربين من الراحل فان الحادث وقع بعد تسرب كمية من الغاز داخل منزله ما ادى الى انفجار المنزل واصابة شهنواز بحروق شديدة.

وتم نقل الراحل الى احد ارقى مستشفيات العاصمة طهران حيث زاره عدد من الفنانين والاصدقاء والمسؤولين منهم معاون وزير الصحة الايراني.

جدير بالذكر ان الراحل عمل على اخراج مسلسل «شجعان تنكستان» (دليران تنكستان) الذي يعد من بين المسلسلات التاريخية المميزة في التلفزيون الايراني. المسلسل سلك الضوء على قصة مقاومة اهل تنكستان بقيادة «احمد تنكستاني» في جنوب ايران امام حصار الانجليز في حقبة الاستعمار الانجليزي في المنطقة، فيهب اهل دلوار لمقاومة الانجليز ومحاربتهم فيقود «رئيس علي دلواري» حملة شعبية لمحاربة الانجليز.

همايون شهنواز مخرج وسيناريست وممثل، كتب وأخرج مسلسل «شجعان تنكستان» وفيلم «الملك الصامت» (شاه خاموش) وفيلم «ليلة الواقعة» (شب واقعه) وله أعمال اخرى.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2878 sec