رقم الخبر: 215389 تاريخ النشر: آذار 07, 2018 الوقت: 19:33 الاقسام: عربيات  
البحرين.. الإعدام بحق المواطن سلمان عيسى والمؤبد بحق 7 آخرين
آل خليفة ينفي تورطه بالإنقلاب العسكري في قطر

البحرين.. الإعدام بحق المواطن سلمان عيسى والمؤبد بحق 7 آخرين

أيدت محكمة الاستئناف العليا في البحرين (الأربعاء 7 مارس 2016) الحكم العائد من محكمة التمييز بشأن طعون 6 متهمين بقتل المرتزق الباكستاني محمود فريد، وقضت بإعدام الشاب سلمان عيسى، والمؤبد بحق 5 آخرين مع إسقاط جنسيتهم.

يذكر أن رئيس الأمن العام طارق الحسن أعلن (4 يونيو/ 2014) عن تفجير في العكر الشرقي، أدى لمقتل الشرطي الباكستاني محمود فريد متأثرا بجراحه.

وقضت محكمة أول درجة  بالإعدام بحق سلمان عيسى والسجن المؤبد بحق 7 آخرين فيما قضت بالسجن 10 سنوات بحق 4 وإسقاط جنسية جميع المتهمين.

وتطالب المعارضة البحرينية باللجوء إلى لجنة تحقيق دولية مستقلة في الحوادث الأمنية التي تدعي عنها وزارة الداخلية.

نفى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تورطه في الانقلاب العسكري الذي كان يعد ضد قطر في العام 1996 وذلك بعد أيام من نشر قناة الجزيرة القطرية تفاصيل دوره في العملية العسكرية الفاشلة.

وقال ملك البحرين في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الحكومية إن "اتهامات قطر بأن الدول الاربع حاولت ان تقوم بإنقلاب مضاد للانقلاب الاساسي فان ذلك ليس له أساس" على حد قوله.

وتابع: "حدث انقلاب وقبله حدثت عدة انقلابات سببها خلافات في داخل النظام وفي واقع الامر نحن جميعا قلقون من تعدد الانقلابات واستمرارها داخل النظام في قطر وهذا يشكل عدم استقرار".

وخلال حديثه تمنى ان يكون "في قطر نظام دستوري مستقر فاستقرار قطر مسألة تهمنا جميعا" على حد قوله.

وكانت وثائق وتصريحات لقيادات سابقة في الجيش القطري وجهاز المخابرات كشفت أن ملك البحرين أحد أبرز المتورطين في الإعداد إلى عملية عسكرية تستهدف السيطرة على قطر في العام 1996.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: المنامة/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/2083 sec