رقم الخبر: 215367 تاريخ النشر: آذار 07, 2018 الوقت: 19:01 الاقسام: اقتصاد  
إيران تتشارك مع "بوجن" الصينية لصناعة 450 عربة قطار لمترو الأنفاق
وتتفق مع شركة صينية لمد سكة حديد بين شيراز وبوشهر

إيران تتشارك مع "بوجن" الصينية لصناعة 450 عربة قطار لمترو الأنفاق

وقّعت منظمة تطوير وتحديث الصناعات الايرانية (ايدرو) عقد شراكة مع شركة (بوجن) الصينية بهدف إنتاج 450 عربة قطار لمترو الأنفاق تتعلق بمدن أهواز وشيراز وتبريز.

بهذا الخصوص، أوضح علي عراقجي، مدير الشؤون الدولية بمنظمة (ايدرو)، أن العقد المبرم مع شركة (بوجن) الصينية يقضي بتوفير الأخيرة 85 بالمئة من الحجم التمويلي للمشروع. وبيّن أن العقد ألزم الشركة الصينية بالتعاون مع شركة (بارس أراك) لصناعة المقطورات الايرانية، بهدف الإفادة القصوى من القدرات المحلية بهذا المجال، وعلى ضوء ذلك سيتم إنتاج هذه العربات بأحدث المواصفات العصرية.

في سياق آخر، وقعت شركة تابعة لوزارة الطرق وبناء المدن الايرانية عقداً مع شركة صينية بقيمة 700 مليون دولار بهدف مد خط سكة حديد بين مدينتي شيراز (جنوب) وبوشهر (جنوب غرب) المطلة على الخليج الفارسي.

جرت مراسم التوقيع بحضور وزير الطرق وبناء المدن الايراني عباس آخوندي، الأربعاء، حيث أبرم الإتفاق المدير التنفيذي لشركة إنشاء وتطوير البنى التحتية للنقل والشحن الايرانية، وممثلو الشركة الصينية. وأكد المدير التنفيذي للشركة الايرانية، خيرالله خادمي، أنه بحسب التقديرات فان خط سكة الحديد المزمع إنشاءه سينقل مليون مسافر و12 مليون طن سنوياً من البضائع على مدى 20 عاماً. ولفت الى أن المسار يتألف من قطعتين تبلغان 250 كم و200 كم، وأن إنشاءه بين شيراز-بوشهر ضرورة لاستكمال ممر الجنوب السككي الدولي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5162 sec