رقم الخبر: 215364 تاريخ النشر: آذار 07, 2018 الوقت: 19:02 الاقسام: اقتصاد  
إيران بحاجة إلى زيادة شركائها التجاريين لتحقيق التنمية الإقتصادية
سفير بلغاريا لدى طهران:

إيران بحاجة إلى زيادة شركائها التجاريين لتحقيق التنمية الإقتصادية

قال سفير بلغاريا لدى طهران، هريستو بولنداكوف، في إشارة الى نشاط العديد من المستثمرين من مختلف دول العالم بما فيها الصين والهند وروسيا في ايران، قال: ان تحقيق التنمية رهن بتحقيق التنويع في الشركاء التجاريين، معتبراً الدول الأوروبية بأنها خيار جيد لتحقيق التنمية الاقتصادية في ايران.

وفي اجتماعه الى مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية مهدي كرباسيان الذي حضره سفراء الدول الأوروبية، نوه بولنداكوف إلى التكنولوجيا الصناعية المتطورة التي تتمتع بها أوروبا، وقال انها قادرة على وضع خبراتها في هذا المجال تحت تصرف ايران. وتابع قائلاً: يمكن توثيق التعاون الاقتصادي بين أوروبا وايران ليس فقط في مجال الصناعة والمناجم، وإنما في مجال التنمية الصناعية المستدامة وعلى أساس الحفاظ على البيئة. واعتبر التعليم ضمن المجالات التي يمكن توظيفه لتمتين العلاقات بين أوروبا وايران.

من جانبه، ورداً على سؤال سفير بريطانيا لدى طهران نيكولاس هابتون، الذي حضر الاجتماع، بشأن برنامج ايران لاستقطاب الاستثمار الخارجي، قال كرباسيان: ان ايران ترحب بزيارة الوفود التجارية لإيران للاطلاع عن كثب على إمكانيات الاستثمار فيها، وكذلك إجراء مباحثات مع شركات ايرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/3294 sec