رقم الخبر: 215360 تاريخ النشر: آذار 07, 2018 الوقت: 17:05 الاقسام: محليات  
بروجردي: على (اسرائيل) ان تعلم ان زمن اعتداءاتها على سوريا انتهى
معلناً استعداد ايران للتفاوض مع السعودية

بروجردي: على (اسرائيل) ان تعلم ان زمن اعتداءاتها على سوريا انتهى

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، علاء الدين بروجردي، ان الخلاف بين ايران والسعودية، ليس خلاف شيعي - سني، وأضاف: أعلنا وفي العديد من المناسبات ونعلن حاليا إستعدادنا للحوار مع السعودية لتسوية مشاكل المنطقة.

بروجردي الذي يزور موسكو لحضور ملتقى ساراتوف الإقتصادي الروسي تحت عنوان (مستقبل المناطق ؛ تطوير التعاون) أعلن هذا، الأربعاء، في مؤتمر صحفي عقده بالسفارة الايرانية في موسكو.
واستنكر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، عمليات الإبادة التي ترتكب ضد الشعب اليمني، والظلم الذي يمارس بحق الشعب البحريني، معربا عن أمله بأن تمهد السعودية الأوضاع لإرساء السلام المستدام في المنطقة. 
وأضاف بروجردي: إن الحروب المفروضة على المنطقة، حروب بالإنابة، فرضها الامريكيون على المنطقة بعد هزيمتهم في العراق ولمنع قتل جنودهم. 
وصرح رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، ان امريكا تحولت الى تحد أمني في العالم، لأنها تستاء وتغضب عندما تُشكّل مبادرة عفوية لإرساء السلام المستدام في أي بقعة بالعالم تعاني من الأزمات. 
وأعرب بروجردي عن اعتقاده ان اللغة الوحيدة التي تفهمها اميركا هي لغة القوة، ولهذا السبب نمجد الرئيس بوتين لمواجهته تخرصات الادارة الامريكية، لان هذه السياسة نتابعها - نحن الايرانيين - في الجمهورية الاسلامية الايرانية. 
الى ذلك قال بروجردي في تصريح أدلى به لقناة الميادين: إن طهران وموسكو تتعاونان أمنياً وسياسياً وعسكرياً، وسيضاف لذلك إعادة إعمار سوريا، مضيفاً: إن على (إسرائيل) أن تعلم أن زمن اعتداءاتها على سوريا قد انتهى.
واوضح: تعاوننا مع روسيا في المجال الأمني والعسكري والسياسي في سوريا يحمل طابعاً استراتيجياً.
ولفت بروجردي إلى أن القمة المقبلة بين إيران وتركيا وروسيا سيكون لها تأثير كبير في هذه المرحلة، موضحاً أنه كان هناك تعاون جدّي بين إيران تركيا والعراق لإفشال المؤامرة الأميركية لتقسيم العراق وفصل إقليم كردستان.
كما أكّد أن أجهزة الإستخبارات للدولتين لديها تعاون قوي، وسيتم إنشاء لجنة إعلامية مشتركة قريبا بين البلدين.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9016 sec