رقم الخبر: 215355 تاريخ النشر: آذار 07, 2018 الوقت: 19:08 الاقسام: دوليات  
الاستخبارات الأمريكية: عقوباتنا لم تؤثر في روسيا حتى الآن

الاستخبارات الأمريكية: عقوباتنا لم تؤثر في روسيا حتى الآن

أكد مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دانيال كوتس، أن روسيا قادرة على العيش في ظل العقوبات الغربية عليها حتى الآن، محذرا من أنها ستحاول "إضعاف أمريكا" ونسف وحدة الصف الغربي، مما يشير الى سياسة واشنطن العدائية تجاه موسكو.

واعتبر كوتس في تقرير أعده لتقييم التهديدات العالمية التي تواجه الولايات المتحدة، أن "روسيا ستواصل العمل على تقويض وحدة الموقف الغربي في موضوع العقوبات ودعم كييف، وقادرة على العيش في ظل العقوبات عند مستواها الحالي".

وأضاف في تقريره لمجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء، أنه من المنتظر العام الجاري "شن روسيا هجمات إلكترونية أكثر وقاحة وضررا"، حيث "ستواصل الاستخبارات الروسية جس نبض البنى التحتية الحرجة للولايات المتحدة وحلفائها، وستستمر في هجماتها على أمريكا والناتو وحلفاء واشنطن، لجمع المعلومات عن السياسة الأمريكية".

وزعم كوتس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال ولايته الرئاسية المقبلة، سينتهج سياسة خارجية "عدوانية وانتهازية"، في محاولة التأثير في التطورات خارج الحدود الروسية.

ورجح التقرير أن تسعى موسكو للتعاون مع واشنطن في ما يخدم مصالحها بالتوازي مع اعتماد "أساليب عدوانية متنوعة" لتعزيز موقعها قوة عظمى وإضعاف الولايات المتحدة ونسف الوحدة العابرة للأطلسي.

ووفقا لكوتس، فأن روسيا ستمضي قدما في تحديث وتطوير واختبار مختلف أنواع الأسلحة النووية خلال العام الحالي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5081 sec