رقم الخبر: 215281 تاريخ النشر: آذار 06, 2018 الوقت: 18:30 الاقسام: مقابلات  
الأربعاء.. إقامة المؤتمر الدولي (المرأة والسلام والأمن المستدام) في طهران

الأربعاء.. إقامة المؤتمر الدولي (المرأة والسلام والأمن المستدام) في طهران

في مقابلة خاصة مع صحيفة الوفاق، قالت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة، معصومة ابتكار: إن مؤتمر (المرأة، السلام، والأمن المستدام) سيقام في طهران تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف ذكرى ولادة السيد فاطمة الزهراء(ع) برعاية دائرة شؤون المرأة والأسرة وبمشاركة نشطاء سياسيين واجتماعيين في مجال السلام والأمن من العراق ولبنان وسوريا وافغانستان وبنغلاديش واندونيسيا والهند وباكستان.

واعتبرت الدكتورة ابتكار الغرض من المؤتمر الاستفادة من رؤى ووجهات نظر الخبراء والمتخصصين على الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية، والتطرق الى قضايا المرأة في ظل التحديات المتعلقة بالسلام والأمن والعنف الناتج عن التطرف التقليدي والديني.
وصرحت: على ضوء القضايا السياسية والازمات التي تتعرض لها المرأة في الدول المختلفة، فان مراسم هذا العام تستند على هذه القضايا المهمة، لاننا نعيش في منطقة تعاني من الحروب والعنف والتطرف، وان المرأة هي الاكثر تعرضاً للإضطهاد والعنف في ظل هذه الظروف. وبالتالي فان المنطقة والمجتمع الدولي يتعرضان للتهديد جرّاء هذه الاعمال. بينما المرأة بإمكانها ان تلعب دوراً هاماً في دعم الاستقرار والسلام في مباحثات السلام. ولذلك نسعى لعقد هذا المؤتمر لايصال رسالة السيدة فاطمة الزهراء(ع) للعالم وهي الرسالة التي تحمل اسمى آيات الانسانية والسلام. 
تجدر الاشارة الى ان هذا المؤتمر الذي سيعقد يومي ۷ و۸ آذار/ مارس الجاري، سيبحث عن حلول مؤثرة للوصول الى السلام والامن المستديمين فضلا عن الاستفادة من خبرات القيادات النسائية في المنطقة.
 
 
أجرت الحوار: ذلفا معيل/الوفاق
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
Page Generated in 2/1903 sec