رقم الخبر: 215243 تاريخ النشر: آذار 06, 2018 الوقت: 16:44 الاقسام: اجتماعيات  
مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بالماء الابيض

مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بالماء الابيض

قال سكرتير المؤتمر الربيعي لطب العيون خلیل قاسمي فلاورجاني أن الاصابة بالسكري ترفع احتمال إعتام عدسة العين 5 أضعاف، مشيرا إلى أن هذا المرض له تأثير مباشر على العين.

وقال خليل قاسمي فلاورجاني في المؤتمر الصحفي للمؤتمر الإيراني لطب العيون: «هذه هي الدورة الثانية من المؤتمر، والتي ستشمل سلسلة من الملتقيات الداخلية، والتي ستشکل إنجازا كبيرا في مجال العلوم والتكنولوجيا في البلاد في حال عدّت نموذجا لاقسام تعليمية أخرى».

واضاف «سيكون لدينا 170 متحدثا في المؤتمر في مجال العلوم السريرية والمؤسسات، وسيتم تقديم عدد كبير من المقالات والملصقات الى سكرتارية المؤتمر، فضلا عن الجامعات المختلفة المشاركة فيها».

وواصل الأمين العام للمؤتمر الربيعي لمعالجة السكري ومشاكل العين وقال: لسوء الحظ، فان انتشار مرض السكري في مجتمعنا آخذ في الازدياد، وكذلك ضغط الدم يؤثر وهذه الامور تؤثر بشكل مباشر على شبكية العين وتسبب فيها المشاكل.

واعتبر طبيب العيون النظام الحضري والحياة الحديثة وتناول الوجبات السريعة تساهم في الاصابة بمرض السكري، وقال إنه عندما تتلف شبكية العين، للأسف، لا يمكن القيام بمحاولة لعكس الإصابة الى الوضع الطبيعي للعين وتعد جميع الخطوات من اجل منع الاصابة بالعمى.

وشدد قاسمي فلاورجاني على أنه ينبغي للأفراد أن يتلقوا، فور اطلاعهم بالاصابة بمرض السكري من النوع الثاني، فحوص دورية سنويا على الأقل.

واوضح ان المصابين بداء السكري يحتمل  اصابتهم باعتام عدسة العين 5 اضعاف، وضغط عينهم اكثر ارتفاعا. ولذلك، فإن الاهتمام بإجراء فحوص دورية للعين أمر ضروري في هذه الحالات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7285 sec