رقم الخبر: 215204 تاريخ النشر: آذار 05, 2018 الوقت: 19:12 الاقسام: عربيات  
الرئيس السوري يؤكد أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية وسياسية تهدف لاستنهاض الارهاب
ومجلس حقوق الإنسان يتبنّى مشروع القرار البريطاني حول سوريا

الرئيس السوري يؤكد أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية وسياسية تهدف لاستنهاض الارهاب

* الجيش السوري يواصل تقدمه بالغوطة ويكبد الارهابيين خسائر بالافراد والعتاد

قال كبير مستشاري المندوب الروسي الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي غولتيايف: إن موسكو ترى أن مشروع قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الغوطة الشرقية الذي جرى التصويت عليه الإثنين بعيد كل البعد عما يجري على الأرض.
وأضاف غولتيايف: نحن علّقنا بالفعل على الوضع في الغوطة الشرقية والخلفية الإعلامية حول سوريا عموماً. الخلفية الإعلامية مليئة بالأكاذيب. بعض هذه المعلومات تصل مجلس حقوق الإنسان وتنشر هنا. بالنتيجة نرى مناظرات وتصويت معزول تماماً عن الوضع على الأرض.
وتأتي تصريحات المسؤول الروسي تعليقاً على موافقة مجلس حقوق الإنسان على مشروع قرار بريطاني بأغلبية 29 صوتاً ورفض 4 وامتناع 14 عن التصويت.
وبحسب مراسل الميادين في جنيف فإنّ مجلس حقوق الإنسان رفض جميع التعديلات الروسية على مشروع القرار البريطاني حول سوريا.
وفي تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام عقب لقائه الاحد، حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له، قال الرئيس بشار الاسد: إن موضوع الحالة الإنسانية التي يتحدث بها الغرب هو كذبة سخيفة جدا فالتحالف الغربي يقوم بارتكاب المجازر بشكل مستمر ضد المدنيين في سورية وهذا الغرب يدافع عن (جبهة النصرة) و(داعش) والمنظمات الإرهابية تحت عناوين لم تعد مقنعة حتى للرأي العام الغربي.
وأكد أن سورية تتعرض لحملة إعلامية وسياسية تهدف إلى استنهاض الإرهاب الذي تلقى ضربات متلاحقة مؤخرا.
ميدانيا، واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له في الغوطة الشرقية بريف دمشق بالتوازي مع الاستمرار في تأمين الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين المحاصرين باتجاه مخيم الوافدين تمهيدا لنقلهم إلى مقر الإقامة المؤقتة في الدوير.
وأفادت وكالة سانا من الغوطة بأن وحدات الجيش وبعد استعادتها بلدة النشابية وعددا من القرى والمزارع المحيطة بها بدأت عمليات جديدة ضد أوكار تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته حققت خلالها تقدما ملحوظا نحو اجتثاث الإرهابيين من المنطقة.
ولفتت الوكالة إلى أن التنظيمات الإرهابية تعيش حالة من الإنهيار والفوضى نتيجة التقدم الكبير لوحدات الجيش وخسائرها الكبيرة في الأفراد والعتاد.
إلى ذلك لا تزال المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة تواصل احتجاز المدنيين وتمنعهم من المغادرة من خلال الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين، حيث اتخذت وحدات من الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة منذ أكثر من اسبوع جميع الاستعدادات اللوجستية لاستقبال المدنيين الخارجين من الغوطة لنقلهم إلى مقر الإقامة المؤقتة في الدوير.
وقد أفاد مراسل سانا بسقوط عدة قذائف هاون أطلقها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة المنتشرون في بعض مناطق الغوطة صباح الاثنين، على مشفى تشرين ما تسبب بإصابة 7 من المراجعين إلى المشفى إصابات بعضهم خطرة.
ولفت المراسل إلى أن الإعتداء الإرهابي ألحق أضراراً مادية في المكان.
وأصيب 3 مدنيين الاحد، بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المنتشرة في بعض مناطق الغوطة بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة دمشق وريفها.
وعلى صعيد آخر واصلت القوات التركية ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية عدوانها على منطقة عفرين عبر استهدافها بمختلف أنواع الاسلحة القرى والبلدات ما تسبب باستشهاد وجرح 23 مدنيا على الأقل وذلك في انتهاك جديد لقرار مجلس الامن الدولي رقم 2401 القاضي بوقف الاعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما.
وذكر مصدر طبي في مشفى عفرين في تصريح لمراسل سانا أن المشفى استقبل 22 جريحا أغلبهم من الأطفال أصيبوا بقصف القوات التركية على قرية بربنة التابعة لمنطقة راجو بالمدافع والأسلحة الثقيلة، مبينا أن من بين الجرحى 7 أطفال و10 نساء إصابات غالبيتهم خطرة جدا.
إلى ذلك أكدت مصادر أهلية ارتكاب القوات التركية مجزرة جديدة بحق الأهالي في مركز بلدة جنديرس موضحة أنه بسبب القصف المكثف على المنطقة لم يتم التعرف على عدد الشهداء والجرحى ولم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني من إسعاف الجرحى وانتشال الجثامين من تحت الأنقاض.
وتسبب العدوان التركي المتواصل على منطقة عفرين منذ الـ 20 من كانون الثاني الماضي باستشهاد وجرح مئات المدنيين وتهجير آلاف آخرين من منازلهم اضافة الى توقف التعليم في مئات المدارس وتدمير البنى التحتية والخدمية ولا سيما الأفران ومحطات ضخ المياه ومحطات تحويل الكهرباء والأماكن الأثرية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1180 sec