رقم الخبر: 215178 تاريخ النشر: آذار 05, 2018 الوقت: 18:23 الاقسام: اقتصاد  
إيران وروسيا وكازاخستان تبرم مذكرة ثلاثية حول تجارة القمح
وتعيين 15 ورشة عمل لنشاطات لجنة التعاون الإقتصادي بين طهران وموسكو

إيران وروسيا وكازاخستان تبرم مذكرة ثلاثية حول تجارة القمح

وقّع ممثلون عن إيران وروسيا وكازاخستان مذكرة تفاهم ثلاثية في مجال تجارة القمح.

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم بالأحرف الأولى بين الدول الثلاث، يوم الأحد، في مقر السفارة الإيرانية بموسكو. وقد شارك بالمراسم رئيس قسم الصادرات في الشركة الوطنية للأغذية الكازاخية ومساعد وزير الزراعة الروسي ومساعد وزير الزراعة الإيراني وبحضور السفير الإيراني في موسكو ووزير تجارة الاتحاد الأوراسي الإقتصادي.

في سياق آخر، أعلن الملحق التجاري الإيراني في روسيا عن تعيين 15 ورشة عمل لنشاطات لجنة التعاون الإقتصادي بين إيران وروسيا، مشيراً إلى أن ورشات العمل شملت النقل ومعايير الجودة والسياحة والرياضة والإستثمارات والطاقة الذرية والتعليم العالي والصناعة واتحاد أوراسيا الإقتصادي والجمارك والثقافة والطاقة والمعادن.

وفي تصريح له يوم الأحد، قال فرهاد برند: انه سيتم التوقيع على 14 وثيقة تعاون ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن والتجارة. وأضاف: إن من أهم المواضيع التي تم بحثها في لجنة الصناعة والمعادن هو إزالة الموانع أمام تصدير الإسمنت الإيراني إلى روسيا. وتابع: لقد بحثت اللجنة أيضاً المشاكل القائمة في الجمارك الروسية أمام دخول الشاحنات المحملة بالجمبري ومتابعة إنشاء محطة للنقل البري والمراكز التجارية في موسكو.

وأشار برند إلى أنه وبالتزامن مع إقامة إجتماع اللجنة الإقتصادية الروسية-الإيرانية المشتركة، عقد مؤتمر التجارة الروسية-الإيرانية بحضور وزير الإقتصاد الإيراني مسعود كرباسيان وممثلين عن 80 شركة إيرانية وروسية في مقر غرفة التجارة الروسية بموسكو.

يذكر أن وزير الإقتصاد الإيراني مسعود كرباسيان وصل صباح الأحد إلى موسكو على رأس وفد إقتصادي من 75 شخصية من القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في الإجتماع الرابع عشر للجنة الإقتصادية الإيرانية-الروسية المشتركة.

وقام الوفد الإيراني الإقتصادي الرفيع، خلال زيارته لروسيا، بتوقيع عدة مذكرات تفاهم مع الجانب الروسي. ورافق كرباسيان خلال هذه الزيارة عدد من المساعدين وكبار المدراء في وزارات مثل الصناعة والمناجم والتجارة والجهاد الزراعي والنفط والصحة والعلاج والتعليم الطبي والطاقة والداخلية والمواصلات وإعمار المدن والخارجية والمصرف المركزي ورابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية ومؤسستي الطاقة الذرية والتراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة. كما رافق كرباسيان أكثر من 25 مندوباً عن القطاع الخاص.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3338 sec