رقم الخبر: 215124 تاريخ النشر: آذار 04, 2018 الوقت: 19:30 الاقسام: عربيات  
الجيش واللجان الشعبية اليمنية تستهدف تجمعات العدوان ومرتزقته
وقوات هادي بعيدة عن صنعاء بـ 200 كلم

الجيش واللجان الشعبية اليمنية تستهدف تجمعات العدوان ومرتزقته

* العدوان السعودي يواصل قصفه المدفعي والصاروخي.. ويلحق اضرارا فادحة بمنازل ومزارع المواطنين

دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن، الأحد، دبابة لقوات العدوان شمال صحراء ميدي، فيما استهدفت المدفعية تجمعات مرتزقة العدوان في عسير ونجران.
وأفاد مصدر عسكري بتدمير دبابة تابعة لمرتزقة الجيش السعودي بصاروخ موجّه شمال صحراء ميدي، مؤكدا مصرع طاقمها.
وأضاف المصدر: إن مدفعية الجيش واللجان الشعبية إستهدفت تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب في جبهة عسير.
كما تم استهداف تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة عليب وفي صحراء البقع قبالة نجران بقذائف المدفعية.
ميدانياً، نفى مصدر عسكري يمني للميادين تحقيق قوات الرئيس عبدربه منصور هادي أي تقدم باتجاه مديرية أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء، واصفاً تلك التصريحات التي أعلنتها قوات هادي بـ (الأكاذيب والتي لا أساس لها من الصحة).
وبحسب ما قاله مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع اليمنية العميد يحيى المهدي لقناة الميادين فإن قوات هادي لازالت بعيدة عن صنعاء بمسافة 200 كلم. وكانت قوات هادي قد أعلنت تقدّمها في منطقة هران والتي قالت إنها تابعة لمديرية أرحب، بالإضافة إلى السيطرة على مواقع على الطرق المؤدية إلى محافظة الجوف ونهم شمال شرق صنعاء. 
إلى ذلك تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف من جهة أخرى، في محيط جبل الوعْش ومنطقة الزنوج، وشرق معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز.
ووفقاً لمصدر محلي فإن تلك المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
في غضون ذلك، قُتل وجُرح العديد من قوات هادي إثر تدمير الجيش واللجان آليّتهم العسكرية بقصف مدفعي في مديرية مَوْزَع جنوب غرب المحافظة، في حين تجددت المواجهات بين الجانبين في منطقة القُحيْفة بمديرية مَقْبَنَة بعد ساعات من إحباط الجيش واللجان محاولة تقدم لقوات هادي في المنطقة ذاتها عند الريف الغربي لمحافظة تعز جنوب اليمن. 
وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم في مديرية ناطِع شرقي المحافظة. المصدر أوضح أن قوات هادي حاولت الزحف مسنودة بـ12 غارة جوية لطائرات التحالف، من دون أن تحرز أي تقدم في المواقع التي يسيطر عليها الجيش واللجان. 
وفي ما وراء الحدود اليمنية، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات الجنود السعوديين في موقع الجابري ومدينة الموسِّم ومنطقة الطِوال الحدودية بجيزان السعودية. 
هذا وعاودت طائرات التحالف فجر الأحد شنّ سلسلة من الغارات الجوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن.
من جهة أخرى أصيب مواطنان بجروح واستشهد طفلان، الأحد، كما تضرر مسجد جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبة الحدوديتين بمحافظة صعدة.
وأفاد مراسل (المسيرة نت) بإصابة مواطن وتضرر مسجد بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.
وأضاف المصدر: إن مواطنا آخر أصيب بجروح جراء قصف صاروخي سعودي على مديرية منبه الحدودية.
إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على منطقة آل مجدع بمديرية باقم الحدودية.
كما شهدت مناطق متفرقة من مديريات حيدان وغمر ورازح الحدوديات قصف صاروخياً ومدفعياً سعودياً ما تسبب بأضرار فادحة في منازل ومزارع المواطنين.
وتتعرض مديريات شدا ورازح والظاهر ومنبه وغمر وباقم وكتاف الحدودية لقصف متواصل بصواريخ ومدفعية الجيش السعودي التي تستهدف منازل ومزارع المواطنين راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء ناهيك عن الخسائر المادية التي لحقت بمنازل ومزارع المواطنين في المناطق منذ بداية العدوان في مارس 2015م.
* تدمير آلية لمنافقي العدوان بقذيفة مدفعية في تعز
دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية مساء السبت آلية لمنافقي العدوان بقذيفة مدفعية بمحافظة تعز.
وأفاد مصدر عسكري للمسيرة نت (أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا بفضل الله من تدمير آلية تابعة للمنافقين بقذيفة مدفعية غرب جبهة موزع بتعز).
جدير بالذكر أن مجاهدي الجيش واللجان نفذوا في وقت سابق عمليات هجومية على مواقع المنافقين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
* إصابة إمرأة بجروح في غارات للعدوان بصنعاء
أصيبت امرأة بجروح، الأحد، إثر سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.
وأوضح مراسل (المسيرة نت) أن طيران العدوان شن عشر غارات على جبلي عيبان والأسود بمديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء.
وأكد المراسل إصابة امرأة بشظية إثر الغارات التي استهدفت الجبل الأسود بالمديرية.
يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ ثلاث سنوات، في ظل صمت دولي متواطئ مع تلك الجرائم.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9163 sec