رقم الخبر: 215074 تاريخ النشر: آذار 04, 2018 الوقت: 15:00 الاقسام: منوعات  
«سألوه.. سحلوه»!
أسعدتم صباحاً

«سألوه.. سحلوه»!

انتشر مقطع فيديو عجيب غريب على مواقع التواصل الإجتماعي، ذلك أنه صورة بدون صوت!!..

 مما أتاح لـ«طويل العمر» أن يفنّد.. يظهر في المقطع عدد من المصلين السعوديين في مسجد الجابرية مدينة ينبع النخل التابعة للمدينة المنوّرة.. يقومون ضد إمام وخطيب المسجد -لم يذكر اسمه- يجرّوه من تلابيبه وينزلونه من المنبر!!..

أحد «الخبثاء» حوّر أغنية «سألوه.. عن حبي سألوه.. قال ما أعرفوش.. ما قابلتوش.. ما شفتوش» يمكن يكون سألوه عن الشيخ سلمان العودة أو غيره من «علفاء الدين» السعوديين -معلوم أن سمو الأمير محمد بن سلمان بعد حملة الإعتقالات ضد الأمراء والوزراء قام بحملة أخرى ضد علماء البلاط من بينهم سلمان العودة- كيف يا رجل تقول عن سلمان العودة ما أعرفوش ما قابلتوش ما شفتوش؟! هو أنت أهبل؟! هل في أحد ما يعرفش مين هو العالم السلفي الوهابي سلمان العودة.. اللي اعتقلته السلطات السعودية بعد أحداث 11 سبتمبر لتحسين صورتها وهناك «تاب» وراح يدعو للديمقراطية والإنفتاح!!..

للأسف كان مقطع الفيديو يخلو من الصوت!! ولهذا لم نفهم بالضبط شو هي القصة الحقيقية وراء غضب المصلين اللي أوصلتهم لدرجة أنهم ينتفضوا ضد «إمامهم» و«يسحلوه» من على المنبر.. مش معقول يكون قد قال شيئاً لا يرضي الله تعالى.. إنتقاد الظلم والإستبداد والقمع أو حرب الإبادة الجماعية ضد اليمن والخ الخ.. ولا يمكن أن يكون قد انتقد ما يقوم به طويل العمر محمد بن سلمان ضد الأمراء والوزراء والشعراء والفقراء والنبلاء والخ الخ..

لماذا لا نتوقع أن يكون الخطيب المسحول قد انتقد أو اعترض أو قال شيئاً فيه لله تعالى رضا.. ذلك أنه لن يصل الى مرتبة إمام وخطيب مسجد.. وفين؟! في المدينة المنوّرة.. إلا وقد محصّته (هيئة كبار العلماء) تمحيصاً.. وأنه من «علفاء الدين» ومن وعاظ السلاطين مئة بالمئة.. حاضر لأن يصرخ حرام ثم حرام.. وبعدها بيومين يقول حلال زي لحم الغزال.. فتاواه حسب الطلب وحسب الأوامر..

يقولون أن أحد الأشقياء صبغ سيفه بلون الدم الأحمر القاني ودخل مسجد آخر غير مسجد الجابرية.. وصاح هل فيكم أحداً يخشى الله؟! فسكت الجميع وارتجفوا من شدّة الخوف.. فصرخ الشقي بأقرب المصلين منه أنت تخشى الله؟! قال: لا يا سيدي ولكن شيخنا وخطيبنا فلان يخشى الله.. هنا صاح الشيخ إمام وخطيب الجامع: «يا ملعون هل أنت متأكد أنني أخشى الله»؟!..

بما أن مقطع الفيديو حاز على أرقاماً عالية جداً في المشاهدة والمتابعة.. طلع علينا المتحدث بإسم وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة ماجد بن غالب المحمدي وحلَّ الإشكال وطمأن الجميع وفسّر ما حدث لكي لا يقلق أحد!!..

يقول الشيخ ماجد أن هذا الرجل الذي يظهر في الفيديو والذي أنزله المصلون من المنبر هو «رجل مختل عقلياً».. أنتم أيّها الأحبة تضحكون من هيك تبريرات لكثرة تكرارها.. ولكن هنالك نفر سيصدق ما يقوله شيخ ماجد!! تعرفون ليه؟! لأنه «مختل عقلياً» كمان..        

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6316 sec